إعلان

سفير مصر لدى فنزويلا: القضية الفلسطينية على رأس أولوياتنا

10:25 ص السبت 26 أبريل 2014

سفير مصر لدى فنزويلا: القضية الفلسطينية على رأس أو

كراكاس-(أ ش أ):

شدد سفير مصر في فنزويلا أيمن طموم على أهمية الدور المصري في الشرق الأوسط والأولوية التي تحظى بها القضية الفلسطينية ، ودعم مصر لكافة الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة ودائمة لهذه القضية على أساس إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لحدود1967.

وتناول السفير طموم خلال حديث لبرنامج Brujula Internacional بقناة Globovision التلفزيونية بفنزويلا ، مراحل تنفيذ خارطة الطريق للمرحلة الانتقالية بدءا من تشكيل لجنة موسعة لإعداد مشروع دستور يقوم على مبدأ المواطنة ويحقق تطلعات الشعب المصري ..مرورا بالاستفتاء على الدستور وحصوله على تأييد أكثر من 98% من الناخبين المصريين ، وانتقالا إلى الانتخابات الرئاسية التي ستجرى يومي 26 و27 مايو المقبل.

وأشار طموم إلى الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية منذ عدة أشهر لتنفيذ خطة للانعاش الاقتصادي من خلال إقامة مشروعات تغطي مختلف أرجاء مصر بهدف تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين.

ونوه طموم - خلال الحديث - بما تزخر به مصر من مقاصد سياحية متنوعة ، حيث أن لديها أكثر من 60% من آثار العالم ..داعيا السائحين الفنزويليين إلى زيارة مصر ، وتم عرض فيلم وثائقي عن المعالم السياحية فى مصر كخلفية للحوار.

وتطرق أيضاً للسياسة المصرية في أفريقيا التي تقوم على تطوير العلاقات الاستراتيجية مع الدول الأفريقية على أساس المنفعة المتبادلة دون الإضرار بمصالح أية دولة.

كما تناول العلاقات المصرية الفنزويلية المتميزة خلال أكثر من 60 عاما وتطابق مواقف البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ، و ارتباط البلدين بالعديد من الاتفاقيات الثنائية التي تغطي مختلف مجالات التعاون مثل الطاقة ، الاقتصاد ، التجارة ، الزراعة ، السياحة والإعلام.

وأكد ضرورة إقامة شراكة حقيقية بين البلدين لتحقيق المنفعة المتبادلة ..مبينا أن قدرات البلدان تؤهلهما لتحقيق هذا الهدف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان