إعلان

محلب يسلم رسالة من الرئيس عدلي منصور إلى الرئيس التشادي

02:35 م الجمعة 25 أبريل 2014

محلب يسلم رسالة من الرئيس عدلي منصور إلى الرئيس ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تشاد -(أ ش أ):

سلم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، -الذي يقوم حالياً بزيارة للعاصمة التشادية نجامينا- رسالة خطية من الرئيس عدلي منصور، إلى الرئيس التشادي إدريس ديبي، تتعلق بتطورات الأوضاع بالمنطقة والعلاقات الثنائية المصرية التشادية وسبل دعمها وتطويرها في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التشادي إدريس ديبي لمحلب بالقصر الرئاسي قبل ظهر اليوم الجمعة، حيث أوضح رئيس الوزراء خلال اللقاء موقف مصر من استكمال خارطة الطريق التي ارتضاها شعب مصروعزم الحكومة على استكمال هذه الخارطة بكل دقة خاصة بعد إقرار المرحلة الأولى منها باقرار الدستور الجديد والتوجه لاجراء الانتخابات الرئاسية قبيل نهاية الشهر المقبل بكل نزاهة وشفافية.

كما شدد محلب على أهمية عودة مصر لعضوية الاتحاد الافريقى وضرورة دعم تشاد في هذا الاتجاه، خاصة وأن مصر من الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الافريقية التي تغير اسمها بعد ذلك إلى الاتحد الافريقي.

وتناول المهندس محلب خلال اللقاء مع الرئيس التشادي الذي رحب بزيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له العلاقات المصرية التشادية وسبل دعم التعاون المشترك وخاصة في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارات المشتركة.

من جانبه، أعرب كالزيبي باييمي ديبيت رئيس وزراء تشاد، عن أمله في عودة مصر في أقرب وقت إلى الاتحاد الافريقي، مؤكداً على أن بلاده ستعمل على أن تعود مصر إلى مقعدها في الاتحاد الافريقي في أقرب وقت خاصة وأن مصر من الدول الأفريقية الكبيرة والهامة ومن مؤسسي هذا الاتحاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان