إعلان

نقابة الصيادلة تخرج من تشكيل هيئة مكتب اتحاد المهن الطبية

03:52 ص الخميس 24 أبريل 2014

نقابة الصيادلة تخرج من تشكيل هيئة مكتب اتحاد المهن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

عقد مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية والذى يضم نقابات ''الصيادلة ،البشريين، الأسنان ،البيطريين''، اجتماعا مساء أمس الأربعاء، بعد التشكيل الجديد لهيئة مكتب نقابتي الأسنان والبيطريين عقب انتخابات التجديد النصفي .

وقال الدكتور خالد سمير، أمين صندوق نقابة الاطباء ، أنه دارت مناقشات حول استمرار احتفاظ نقابة الصيادلة بمنصب الأمين العام للاتحاد، إلا ان رأى الأغلبية كان مع تداول كل المناصب وخاصة أن القانون نصّ على انتخاب هيئة المكتب من أعضاء المجلس، وفي ضوء متطلبات المناصب الأربعة من تفرغ وخبرات .

وقد دفع هذا الموقف، إلى انسحاب الدكتور وائل هلال أمين صندوق مساعد نقابة الصيادلة بالانسحاب من الجلسة اعتراضاً على ما وصفه بالإقصاء المتعمد من قبل تيار الاستقلال لنقابة الصيادلة على الرغم من أنها تمثل نحو 180 ألف عضو من أعضاء الاتحاد ، و90% من موارده، وهذا ما يعني بالضرورة أن يكون للنقابة تميل لائق داخل الاتحاد .

وأشار هلال أن نقابة الصيادلة ، ستقوم بإعداد مشروع قانون في أقرب وقت لانفصال نقابة الصيادلة بمواردها عن الاتحاد .

فيما تم اختيار الدكتور مجدي بيومي، أمين عام نقابة أطباء الأسنان كأمين عام لاتحاد المهن الطبية، والدكتور شفيق وهبة أمين عام مساعد، والدكتور السيد عبيد أمين عام نقابة البيطريين، بمنصب أمين صندوق الاتحاد، والدكتور خالد سمير أمين صندوق مساعد.

بينما تم الابقاء على الدكتور خيري عبد الدايم نقيب الأطباء في منصبه كرئيس للاتحاد، وذلك وفقًا لقانون الاتحاد .

وأشار سمير، في تصريحات له الخميس، إلى أن المجلس الجديد للاتحاد، قرر الموافقة على انشاء نادى دمياط الجديد وإحالة مشروعي شركة توزيع الأدوية والجامعة إلى لجنة تنمية الموارد لإعداد تقرير نهائي يعرض على المجلس فى الدورة القادمة ، و كذلك طلب دراسة الجدوى لمشروع المراكز الطبية للبدء في التنفيذ بعد موافقة المجلس المبدئية عليه .

يذكر ان المجلس يضم 12 عضوا ويمثل كل نقابة النقيب والأمين العام وأمين الصندوق ويدير الاتحاد صندوق المعاشات ومشروع العلاج وتقارب أرصدته 2 مليار جنيه عدا الأصول الثابتة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان