إعلان

الري: قرار وقف تمويل سد النهضة ''صائب''..ولكن ''الخارجية'' المعنية بالتعليق

11:12 م الأربعاء 23 أبريل 2014

الري: قرار وقف تمويل سد النهضة ''صائب''..ولكن ''ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قال مصدر مسؤول بوزارة الموارد المائية والري، إن القرار الصادر من قبل الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وإيطاليا والبنك الدولي بوقف تمويل بناء سد النهضة، قرارًا صائبًا ولكن التعليق مختص من جانب وزارة الخارجية، مضيفاً خلال تصريحه لمصراوي، مساء اليوم الأربعاء، أن دور وزارة الري يقتصر علي الدراسات الفنية فقط.

وكانت قناة العربية، قد قالت اليوم الأربعاء، إن مصر نجحت بعد معركة دبلوماسية شاقة في استصدار قرار أوروبي روسي صيني بوقف تمويل سد النهضة الإثيوبي.

وذكرت العربية على موقعها الالكتروني أن قرارا رسميا صدر من قبل الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وإيطاليا والبنك الدولي بوقف تمويل بناء سد النهضة، وتجميد قروض دولية لإثيوبيا بقيمة 3.7 مليار دولار، بينها قرض صيني بمليار دولار.

ونقلت العربية عن مصادر دبلوماسية مصرية أن التمويل المعلن للسد هو 250 مليون دولار، لكن حجم الأعمال يفوق المليار دولار، مما يؤكد أن هناك تمويلا خفيا من دول تسعي لإحداث فقر مائي في مصر.

فيما أكد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الري، خلال حواره السابق مع مصراوي، أن أثيوبيا أظهرت إرادتها الفاعلة للإضرار بالأمن القومي المصري من خلال تصميمها على بناء سد النهضة، دون النظر إلى المقترحات المصرية، مستبعداً في الوقت ذاته أن تتدخل مصر بقوة عسكرية لوقف بناء السد؛ بل سيتم اللجوء إلى تدويل القضية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان