إعلان

دبلوماسي صيني يجدد دعم بلاده الكامل لخارطة الطريق

02:07 م الأربعاء 23 أبريل 2014

دبلوماسي صيني يجدد دعم بلاده الكامل لخارطة الطريق

كتب – سامي مجدي:

تسلم وزير الخارجية نبيل فهمي الدعوة الموجهة له من نظيره الصيني لحضور أعمال الدورة السادسة للاجتماع الوزاري الصيني العربي والذي يعقد في العاصمة بكين في الخامس من يونيو القادم.

سلم الدعوة مدير عام إدارة غرب آسيا وشمال إفريقيا بالخارجية الصينية شينجشياو، الذي التقى فهمي صباح اليوم في مقر وزارة الخارجية في حضور سفير الصين بالقاهرة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي أن المسئول الصيني استهل المقابلة بنقل تحيات وتقدير وزير خارجية الصين إلى الوزير فهمي في ضوء علاقات الصداقة التي تجمع بينهما وبين شعبي وحكومتي البلدين.

وأكد الدبلوماسي الصيني أن مصر كانت شريكاً رئيسياً في تدشين هذا المنتدى وتطويره ومن ثم فإنهم يعولون أهمية كبيرة لمشاركتها في أعمال المنتدى.

أضاف المتحدث في تصريحات صحفية أن المسئول الصيني جدد خلال اللقاء دعم حكومة بلاده الكامل لخارطة الطريق ولعملية التحول الديمقراطي الجارية في مصر مؤكداً على الأهمية البالغة لإقرار الدستور في ظل استفتاء عام، وسعادتهم البالغة بقرب إجراء الانتخابات الرئاسية قبل نهاية الشهر القادم.

وأكد الدبلوماسي الصيني تطلع وزير خارجية بلاده لتلبية الدعوة الموجهة له من الوزير فهمي لزيارة القاهرة في المستقبل القريب بما يجسد علاقات الصداقة القوية التي تجمع بين البلدين.

وقال المتحدث أن الوزير فهمي طلب من جانبه نقل تحياته وتقديره لصديقه وزير خارجية الصين، مؤكداً اهتمام مصر بالمشاركة الفعالة في الدورة السادسة لأعمال المنتدى الوزاري العربي الصيني في ضوء دور مصر الهام في تفعيل وتطوير هذا المنتدى.

كما عبر عن ترحيب مصر باستقبال وزير خارجية الصين في المستقبل القريب مع أهمية الإعداد والتحضير الجيد لهذه الزيارة حتى تسفر عن نتائج ملموسة علي الأرض تعكس متانة العلاقات بين البلدين وتحقق مصالح الشعبين.

من جانبه، أكد فهمي على أهمية تفعيل دور القطاع الخاص في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، وبحيث لا يقتصر هذا التطوير على مجال التجارة وإنما يشمل أيضاً التعاون في المجالات التكنولوجية والاستثمارية وآفاق أخرى للتعاون بين البلدين بما يليق بمستوى الصداقة التي تجمع بين شعبيهما.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان