إعلان

وزير الخارجية: أمن مصر القومي مرتبط كليا بأمن واستقرار الخليج

12:03 م الأحد 20 أبريل 2014

وزير الخارجية: أمن مصر القومي مرتبط كليا بأمن واست

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

دعا وزير الخارجية نبيل فهمي، الأحد، إلى مشروع عربي موحد لمواجهة الإرهاب، مؤكدا ارتباط الأمن القومي المصري كليا بالأمن القومي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال فهمي في حوار مع صحيفة "البلاد" البحرينية ووكالة أنباء البحرين، إن استقرار دول مجلس التعاون الخليجي لاسيما مملكة البحرين أمنيا و سياسيا يصب في صالح مصر.

وأضاف أن "مصر لن تتخلى عن البحرين في محاربتها الإرهاب مضيفا أن هذا التزام من بلاده و من مسؤولية مصر مساندة و دعم البحرين في حال مواجهة أي خطر أو عدوان خارجي".

وقال "لدينا الدراية الكاملة بكل التحديات التي تواجهها البحرين وهي التحديات نفسها التي نواجهها في مصر".

وأكد وزير الخارجية المصري أن نجاح البحرين في التعامل مع مشكلاتها الداخلية بعيدا عن أي تدخلات خارجية تسعى إلى تأزيم الوضع الداخلي، هو نجاح لكل الجهود الدولية والعربية التي تدفع للاستقرار في المنطقة واحترام شؤون كل دولة.

وأوضح أن الانطلاقات المصرية هي نابعة من الهوية العربية والجذور الإفريقية، مشددا على أن من مصلحة مصر أن يكون العالم العربي مستقرا وقويا خصوصا الدول الخليجية التي لها التطلع المصري نفسه النابع من احترام الغير وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى.

وأعرب الوزير فهمي عن أسفه "لأن غياب مصر عن المنطقة العربية لفترة من الزمن نتيجة الظروف التي شهدتها أدى إلى وجود من لديهم أجندات لتقسيم المنطقة على أساس عرقي وطائفي وهذا خطأ إذ يجب أن يبنى الانتماء للدولة على أساس المواطنة وليس الطائفة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان