إعلان

سباق الرئاسة.. السيسي يمثل نجوع مصر وصباحي استكمل توكيلاته وبثينة تخضع للكشف

11:28 ص الخميس 17 أبريل 2014

سباق الرئاسة.. السيسي يمثل نجوع مصر وصباحي استكمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود سليم:

يواصل سباق الرئاسة جولاته الأخيرة قبل غلق باب الترشح للانتخابات في 20 أبريل الجاري، وأعلن المستشار القانوني لحملة السيسي، محمد أبو شقة، أن السيسي حرص في جمع توكيلاته على تمثيل كافة قرى ونجوع مصر، بينما أعلنت حملة حمدين صباحي استكمالها عدد التوكيلات المطلوبة، وخضعت بثينة كامل التي أعلنت ترشحها مؤخرًا للكشف الطبي وتواصل حملتها جمع التوكيلات.

ويحدد قانون الانتخابات، جمع 25 ألف توكيل، على ألا يقل عن 1000 توكيل من 15 محافظة.

ويطالب مجلس إدارة نادي الزمالك، مرتضى منصور، بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية، والتفرغ لشؤون القلعة البيضاء، وخاصة مع مرور النادي بعدة أزمات.

ويحدد منصور موقفه النهائي في مؤتمر صحفي السبت بعد أن يؤدي صلاه استخارة – بحسب تصريحاته لمجلس إدارة الزمالك.

ويكشف المستشار القانوني لحملة السيسي، عن مفارقة في فرز التوكيلات، وهى تحرير توكيلين من سيدتين مصريتين من مواليد 1912 بمرسى مطروح حيث يبلغ عمرهما قرابة 102 سنة أي أنهما عاصرتا الثورات المصرية منذ عام 1919 حتى الآن، وهاتان السيدتان إحداهما تدعى مستورة محمد يونس والأخرى ميزونة.

وستعلن اللجنة القائمة المبدئية بأسماء المرشحين بعد يومين من غلق باب الترشح، ثم تعلن القائمة النهائية في الثاني من مايو بعد الانتهاء من الفصل في التظلمات والطعون.

وخضعت بثينة كامل، التي أعلنت ترشحها مؤخرًا، للكشف الطبي ضمن إجراءات الترشح للرئاسة، مشيرةَ إلى أنها مؤمنة بضرورة كسر ''التابوه'' الذي فرض على المرأة وتغيير لفكر المجتمع الذي لابد أن يؤمن بتتويج مشاركات المرأة وصلاحيتها لجميع المناصب.

وتكثف حملة الإعلامية بثينة كامل من جهودها، لجمع 25 ألف توكيل من 15 محافظة، لاستكمال شروط ترشحها للرئاسة.

وقالت سميرة إبراهيم، المتحدثة الإعلامية باسم الحملة، إن الحملة تشهد حالة استنفارا لجمع التوكيلات المطلوبة للترشح قبل الموعد الذي حددته اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لإغلاق باب الترشح للرئاسة، مشيرة إلى أن الإعلان المتأخر للإعلامية عن ترشحها لانتخابات الرئاسة، وضعهم تحت ضغوط كبيرة.

واستكملت حملة صباحي الـ 25 ألف توكيل المطلوبين، موضحةً أنها مستمرة في جمع التوكيلات، على أن يتم تقديم أوراق حمدين لانتخابات الرئاسة بداية الأسبوع المقبل.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان