إعلان

محلب يجتمع بمحافظ القاهرة لمتابعة التطورات بشارع المعز و إزالات منشأة ناصر

06:38 م الأربعاء 16 أبريل 2014

محلب يجتمع بمحافظ القاهرة لمتابعة التطورات بشارع ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال محافظ القاهرة المهندس جلال السعيد، إن رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب، عقد اجتماعًا اليوم الأربعاء، تركز حول عدد من القضايا التي تهم محافظة القاهرة، و بينها مشروع تطوير القاهرة الفاطمية و عدم مرور السيارات بشارع المعز.

و أضاف السعيد في مؤتمر صحفي، بمقر مجلس الوزراء، أن المحافظة و معها وزارة الداخلية بذلوا جهودًا كبيرة لمنع مرور السيارات بشارع المعز، ومؤكدًا أنه تم تحقيق نجاحات كبيرة في هذا المجال.

و أشار المحافظ إلى أن شارع المعز و الذى أُنفق عليه أكثر من 500 مليون جنيه، لإعادته إلى شكله الأول كاد أن يُقضى عليه خلال الأعوام الثلاثة الماضية، لولا الجهود التي بُذلت مؤخرًا للإبقاء عليه بشكله الجميل السياحي.

و تابع السعيد أنه تم بحث قضية سكان منشية ناصر و نقل 102 أسرة بشكل فوري إلى مساكن بمدينة 6 أكتوبر، و حي المقطم و وعد أنه بحلول السبت القادم، يكون قد تم نقل ال 102 أسرة المحتمل تعرضهم للخطر بسبب احتمالات انهيار إحدى الصخور إلى مساكن مناسبة، مؤكدًا، أنه بتوجيه رئيس الوزراء تم توفير المساكن اللازمة و تم إزالة 70? من المباني الخطرة، و خلال يومين يتم إزالة الباقي، و أنه تم إزالة المخلفات من منطقة الفسطاط و سيتم تحويل المنطقة إلى حديقة ثقافية لمنطقة الفسطاط، إضافة إلى ما يقام هناك من اهتمام بإنشاء و ترميم عدد من الأماكن الثقافية.

و وعد السعيد بقرب نقل محطة مترو ''مار جرجس'' من المنطقة؛ حفاظًا على الكنيسة الأثرية، و أن هناك جهودًا تُبذل لإخلاء منطقة القاهرة الخديوية من الباعة الجائلين، مشيرًا إلى أن الحل كان في توفير أسواق شعبية، ينتقل إليها الباعة الجائلين بالقاهرة ، و أن مخططات تطوير القاهرة ستراعي البعد الإنساني للباعة.

و قال السعيد، إنه عرض على رئيس الوزراء أماكن لأسواق سريعة، يتم نقل الباعة الذين تم حصرهم من قبل محافظة القاهرة و شرطة المرافق و هم تقريبا أقل من 2000 بائع، و إن هذه المحلات ستكون بإيجار و بعضها سيكون داخل القاهرة و بعضها خارجها.. و حول توصيل المرافق للمباني المخالفة، قال محافظ القاهرة إن توصيل المرافق لا يكسب تلك المباني شرعية، لكن الهدف هو تقديم الخدمة للمواطن.

و أكد أن من بنى بدون ترخيص و من بنى على أرض الدولة ارتكبا مخالفات لا تنتهي بتوصيل المرافق، مشيرًا إلى أن الاجتماع عُقد بحضوره و وزير التنمية المحلية و مساعد وزير الداخلية و عدد من المسؤولين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان