إعلان

''التعليم'': تشغيل أكثر من 6 آلاف من خريجي التعليم الفني في خلال عامين

08:04 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

''التعليم'': تشغيل أكثر من 6 آلاف من خريجي التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

التقى الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، بممثلي شركة ''كيمونكس'' للمدارس الفندقية، وهي شركة أمريكية تقوم بتنفيذ مشروع التنافسية للتوظيف والتدريب مع وكالة المعونة الأمريكية.

حضر اللقاء المهندس طارق سري، رئيس وحدة التخطيط والتنسيق والتعاون الدولي بقطاع التعليم الفني.

وعرض ممثلو الشركة خلال لقائهم بالوزير استمرار المساهمة في المرحلة الثانية من مشروع التنافسية ـ والذي تنتهي المرحلة الأولى منه في مايو القادم ـ ونتج عنه تشغيل أكثر من 6 آلاف من خريجي التعليم الفني في خلال سنتين في 8 محافظات .

وأبدت كيمونكس استعدادها للمساهمة في تطوير منظومة التعليم الفني الفندقي بمصر بالتعاون مع قطاع التعليم الفني، وذلك بالنظر الى خبرتها السابقة في دولة الأردن حيث قامت بتنفيذ أكبر مشروع تعليمي فندقي وسياحي في الأردن .

كما عرضت التعاون مع الوزارة في الجزء الخاص بالسياحة في المرحلة الثانية بالمشروع القومي لإصلاح التعليم الفني والتدريب المهني(TVET2) والذي تم اعتماده مؤخرا، وتتولى وزارة التربية والتعليم الإشراف عليه.

ووعد الوزير بدراسة هذه العروض، على أن يتم قبول التعاون في ضوء الخطة الإستراتيجية المعتمدة للوزارة ، وفي ضوء احتياجاتها.

ومن جهةٍ أخرى ، التقى أبو النصر، تانيا لوهمان مدير وكالة التنمية الألمانية، وفريق العمل الخاص بها لعرض التقرير الخاص بالمؤتمر الوزاري لوزراء التعليم بأفريقيا ADEA والمزمع عقده في 21 يونيو 2014.

وتضمن التقرير مطالبة الدول الأفريقية بالتعاون مع مصر، وتقديم مصر الدعم لبعض هذه الدول في مجال التعليم الفني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان