إعلان

الهيئة الهندسية: سنعتمد على الطاقات المصرية في تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية

03:08 م الثلاثاء 15 أبريل 2014

الهيئة الهندسية: سنعتمد على الطاقات المصرية في تنف

كتب - أحمد الشريف:
عقدت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مؤتمرا تنسيقيا اليوم مع شركة ارابتك الاماراتية الممولة لمشروع المليون وحدة سكنية للأسر المصرية من محدودي ومتوسطي الدخل.

وشهد المؤتمر حضور محافظ دمياط واعضاء مجلس ادارة غرفة صناعات مواد البناء ورئيس الغرفة التجارية بمحافظة دمياط ورئيس جمعية صناع الاثاث، بالإضافة إلى كبار مصني المنتجات الخشبية والسراميك في مصر.

وعقد المؤتمر لإنهاء كافة الترتيبات المتعلقة بالبدء في التنفيذ الفعلي لهذا المشروع العملاق الذي سيتم تنفيذة علي 4 مراحل تبدأ في ديسمبر 2014 وتستمر على مدار 5 سنوات في العديد من محافظات الجمهورية، والتنسيق لإمداد المشروع بالاحتياجات الأساسية من الخامات ومواد البناء والصناعات المغذية والحرف والمهن المكملة للصناعات الانشائية، وفقا للمواصفات القياسية واعتمادا علي السوق المحلي بنسبة 100 بالمئة بما يساهم في دعم الاقتصاد المصري وتوفير الالاف من فرص العمل للشباب.

وأكد اللواء أركان حرب طاهر عبدالله طه رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على ضرورة تضافر الجهود الوطنية لانجاح هذا المشروع الطموح بالاعتماد على القدرات والطاقات المصرية في تنفيذ كافة مراحل المشروع الذي سيساهم في تحقيق طفرة تنموية ضخمة في كافة قطاعات الدولة.

وأشار المهندي سامي أسد الرئيس التنفيذي للشركات التابعة لشركة ارابتك القابضة إلى أن الشركة تفخر بالتعاون مع القوات المسلحة لتنفيذ أكبر مشروع إسكانى فى العالم العربي، لا من حيث التكلفة فقط، بل ما سيكون له من آثر فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية بتوفير مسكن لملايين المصريين من محدودي الدخل، وتوفير فرص عمل لأكثر من مليون مواطن مصري.

واشاد المهندس محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط بحرص القوات المسلحة على اسناد مطالب تمويل المشروع إلى السوق المحلي بما يساهم في انتعاش العديد من الشركات والصناعات المتعثرة، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب، مؤكدا قدرة المحافظة علي امداد المشروع بكافة مطالبه من الوحدات والصناعات الخشبية وفقا لارقي المواصفات القياسية العالمية.

حضر المؤتمر رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومحافظ دمياط ورؤساء مجالس ادارات الغرف الصناعية والتجارية وعدد من ممثلى شركات مواد البناء فى مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان