إعلان

المتحدث باسم الخارجية: الاتحاد الاوروبي سيرسل 150 مراقباً للانتخابات الرئاسة

11:03 م الأحد 13 أبريل 2014

المتحدث باسم الخارجية: الاتحاد الاوروبي سيرسل 150

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال السفير الدكتور بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، إن زيارة وفد الاتحاد الأوروبي جاء بناء على دعوة من الحكومة المصرية، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم التي وقعت بشأن متابعة الانتخابات الرئاسية بين اللجنة العليا للانتخابات ووفد الاتحاد تؤكد على حرص الدولة على أن تتم الانتخابات الرئاسية فى شفافية ونزاهة كبيرة، مضيفاً : ''مؤسسات الدولة ترحب بإشراف المتابعة الدولية على الانتخابات''.

وأضاف عبد العاطي، خلال حواره مع الإعلامي محمود الورواري ببرنامج الحدث المصري المُذاع عبر شاشة العربية الحدث، الأحد، أن الاتحاد الاوروبي سيرسل ما بين 100 و 150 متابعاً للانتخابات الرئاسة، مشيراً إلى أنه لأول مرة يوفد الاتحاد بوفد كبير لمتابعة الانتخابات فى مصر ويؤكد على دعم الاتحاد لتنفيذ الاستحقاق الثاني من استحقاقات خارطة الطريق ويدعم الديمقراطية فى مصر.

وأوضح أن الدولة تحرص على أن يعلم العالم بأثره شفافية الانتخابات وليس هناك ما تخفيه على الرأي العام، مشيراً إلى أن اللجنة العليا للانتخابات هى المختصة بوضع الضوابط والقواعد التي تسير عليها الانتخابات القادمة.

وأشار إلى أن وفد الاتحاد الأوروبي سيسمح له التنقل بحرية فى جميع أنحاء البلاد وكذلك الاتصال بكافة الأحزاب والمرشحين ومنظمات المجتمع المدني وسيتابع فرز الأصوات والنتائج والتصويت، ومن ثم سينشر تقريرا نهائيا عن العملية الانتخابية بأكملها، مشدداً على عدم تدخل الوفد الاوروبي بالنتائج كما أنه محظور على متابعي الانتخابات التحدث مع الناخبين أثناء عملية التصويت.

وتابع عبد العاطى أن هناك منظمات دولية وإقليمية طلبت متابعة انتخابات الرئاسة، قائلاً : ''وجهنا دعوة للاتحاد الأفريقي لمتابعة انتخابات الرئاسة بعد زيارة وفد الحكماء مؤخراً''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان