إعلان

محلب يتفقد منطقة الأهرامات ويوجه بتطوير المناطق الأثرية

04:58 م السبت 12 أبريل 2014

محلب يتفقد منطقة الأهرامات ويوجه بتطوير المناطق ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب محمد غايات وهبة البنا:

تفقد إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، اليوم السبت، منطقة الأهرامات ومراكب الشمس والاستراحة التاريخية للملك فاروق، برفقة وزيري السياحة والآثار، ومحافظ الجيزة، ومدير أمن الجيزة، ومساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة.

واستمع خلال الجولة لشرح من داخل غرفة التحكم والعمليات، حيث أشار إلى الاهتمام البالغ الذى توليه الحكومة لتطوير ورفع كفاءة المناطق الأثرية باعتبارها كنز مصر الحضاري والثقافي والسياحي.

وأكد على أن أعمال التطوير تشمل ثلاث مناطق تمثل محاور العمل الرئيسية وهى مصر القديمة، وشارع المعز، ومنطقة أهرامات الجيزة.

كما أكد رئيس الوزراء على الحاجة الفورية للعمل على تطوير منطقة الأهرامات ورفع كفاءتها بما يتناسب مع قيمتها الحضارية والتراثية ليس لمصر فقط وإنما للعالم أجمع، بحسب تعبيره.

وأطلع وزير الآثار، رئيس مجلس الوزراء على آليات خطة وزارة الآثار في تطوير وإعادة تنظيم منطقة آثار الهرم، والاهتمام بنظافتها، وتزويدها بدورات مياه متنقلة وتخصيص شركة للنظافة داخل المنطقة الأثرية أحدثت طفرة في النظافة، منوها أن رئيس الوزراء وجه بسرعة نقل الباعة الجائلين وايضا الخيالة الى الأماكن المخصصة لهم خارج المنطقة الأثرية.

ووجه محلب بعقد اجتماع عاجل غداً الأحد يضم وزراء السياحة والآثار والإعلام والتنمية المحلية والإدارية ومحافظي القاهرة والجيزة ومديري أمن المحافظتين ومساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة وذلك من أجل وضع خطة تطوير عاجلة يتم تنفيذها والانتهاء منها خلال أسابيع قليلة بحيث تشمل هذه الخطة، تطوير ورفع كفاءة الطرق المؤدية لمنطقة الأهرامات، وغلق المداخل غير القانونية للمنطقة، وحماية حرم المنطقة من أية تعديات، وتخصيص أماكن محددة ومسارات معينة للدواب، والاتصال بنادي الفروسية وسلاح الفرسان وجمعية بروك العالمية للحيوان للاستفادة من خبرتهم في هذا المجال، وتخصيص أماكن للباعة الجائلين وتنظيمها وفقاً لأرقام مسلسلة لكل بائع فى المنطقة، وتكثيف التواجد الأمني، وإنشاء حمامات عامة وإدارتها على مستوى يضمن الحفاظ على نظافتها ويحفظ رونق المنطقة، ووضع تسعيرة معلنة لكافة الخدمات والسلع منعاً لعمليات استغلال السائحين، وتسريع معدلات تنفيذ عقد التطوير الموقع بين محافظة الجيزة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة الآثار.

كذلك التقى رئيس الوزراء بأهالي منطقة الأهرامات والباعة الجائلين بالمنطقة وتحدث إليهم حول مقترحات التطوير واستمع إلى مطالبهم، حيث اتفقوا على أهمية مساندة جهود الحكومة لرفع كفاءة المنطقة حتى تعود السياحة إلى سابق عهدها.

وصرح محمد إبراهيم وزير الآثار أن رئيس الوزراء طالب خلال الجولة بضرورة تضافر كافة الوزارات والجهات المعنية بالشأن الأثري للمساهمة مع وزارة الاثار فيما تبذله من جهد في تطوير المناطق الأثرية وإزالة العشوائيات المحيطة بها، والاهتمام بنظافة تلك المواقع، ودفع العمل بها خاصا منطقة الهرم الأثرية وشارع المعز بالقاهرة التاريخية واتخاذهما كنموذج يحتذى به في مشروعات التطوير المستقبلية.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء وجه بضرورة تغطية مناطق الهرم ومراقبتها بشكل جيد، على أن يتم في المرحلة المقبلة مراقبة منطقة نزلة السمان والمناطق التي تليها.

وأشاد رئيس الحكومة بالاستجابة الفورية لأهالي شارع المعز والجمالية في مساعدة الحكومة على إغلاق شارع المعز أمام حركة السيارات وقصره على المشاة ليكون بمثابة متحف مفتوح.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان