إعلان

وزيرة القوى العاملة تفتتح لجنة توجيهية لتحسين الهجرة بين مصر وليبيا وتونس

01:18 م السبت 12 أبريل 2014

وزيرة القوى العاملة تفتتح لجنة توجيهية لتحسين الهج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

افتتحت ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، اللجنة التوجيهية العليا المشتركة بين مصر، وتونس, وليبيا، بحضور ناتاليا أبو ستوفا سفيرة الإتحاد الأوربي في ليبيا، وكارل توسين ممثل سفير الإتحاد الأوربي بالقاهرة، وممثلو منظمة الهجرة الدولية ودولتي تونس وليبيا الشقيقتين.

وقالت عشري، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، إن اللجنة تأتي في إطار تنفيذ مشروع دعم استقرار المجتمعات المعرضة للخطر والذي تنفذه منظمة الهجرة الدولية بالتعاون مع الإتحاد الأوربي، لتحسين إدارة الهجرة وتمكين التحولات المرنة في كل من مصر، وليبيا، وتونس.

وأوضحت وزيرة القوى العاملة، إن الهدف الرئيسي من البرنامج هو تخفيف الضغوط الاقتصادية عن المجتمعات المُعَرَّضة للخطر في جميع أنحاء مصر، وليبيا، تونس، وتعزيز إدارة الهجرة من خلال إنشاء شروط مسبقة لتسهيل عمليات الانتقال والانتعاش المستدام في البلدان الثلاث المستهدفة، وتوفير خدمات الدعم للمهاجرين ودعم بناء قدرات الهيئات الحكومية ذات الصلة لتمكينهم من توقع ومعالجة تحديات الهجرة.

وشددت عشري، علي عمق العلاقات التاريخية التي تربط مصر، ليبيا وتونس، ورغبة مصر في تفعيل اتفاقيات التعاون المشترك التي تم إبرامها على صعيد العلاقات العمالية الدولية، خاصة مع ليبيا فيما يتعلق بتبادل الأيدي العاملة، وتوفير فرص العمل للعمالة المصرية للمساهمة في عملية إعادة الأعمار، خاصة مع قرب انتهاء الربط الإلكتروني بين وزارتي العمل في مصر وليبيا.

يذكر أن هذا الاجتماع يعد الأول في سلسلة من الحوارات المتعددة الأطراف في نطاق برنامج START، حيث تهدف الجلسة إلى دفع عجلة الحوار حول التحديات المشتركة التي تواجه حوكمة الهجرة في البلدان الثلاث، وكذلك لتعزيز التعاون بين ليبيا وتونس ومصر في تطوير استراتيجيات تكميلية وإجراءات للتصدي لهذه التحديات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان