إعلان

''استقلال الصحافة'' تدين تقرير بريطانيا بخصوص مصر

10:39 م الخميس 10 أبريل 2014

''استقلال الصحافة'' تدين تقرير بريطانيا بخصوص مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

أدانت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ما جاء بتقرير بريطانيا حول حقوق الإنسان والديمقراطية، الذي أعلن عنه وزير خارجيتها ويليام هيج، اليوم الخميس، وتضمن الحديث عن الأوضاع في مصر، وتحديدًا المتعلق منها بالشأن الصحفي.

قالت اللجنة في بيان لها اليوم، إن ماجاء بالتقرير يكشف إلى درجة اليقين أنه ''تقرير مسيس'' وأن ماجاء به في الجزء المتعلق بالصحافة والصحفيين، يأتي في سياق الحملة الدولية التي تشنها أطراف دولية ضد مصر من بينها المملكة المتحدة التي أخذت شكلًا فجًا في أعقاب إنهاء حكم جماعة الإخوان في مصر.

استنكرت اللجنة الجهة التي أصدرت التقرير، منوهةً أنه تم اختزال أزمة الصحافة والصحفيين في مصر، وقصرها على صحفيي قناة الجزيرة الذين يمثلون أمام القضاء، الذي يمثل جهة مستقلة لاتخضع لضغوط أو عوامل سياسية.

أكدت اللجنة أن بريطانيا تناست الفارق بين حرية التعبير والتحريض على العنف وهدم الدولة المصرية، وهو النهج الذي تتبعه كثير من الصحف البريطانية، وتخص منها ''الجارديان'' التي دأبت على قلب الحقائق، وتعمد التضليل عما يحدث في مصر، واستخدامها لعبارات توحي بتعمد السلطة في مصر التحرش بالصحفيين، وتتجه للانتقام منهم وهو مانشرته الصحيفة بعد جلسة استئناف محاكمة صحفيي الجزيرة اليوم الخميس.

أضافت اللجنة، أن ''مصر أكبر من أن تصفي حساباتها مع أفراد أو دول أو حتى ولايات أو ممالك لأن قدرها يعلو فوق كل ذلك''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان