إعلان

فهمي يستعرض خطوات خارطة الطريق مع لجنة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي

01:51 م الثلاثاء 01 أبريل 2014

فهمي يستعرض خطوات خارطة الطريق مع لجنة العلاقات ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

استعرض وزير الخارجية نبيل فهمي، الثلاثاء، تطورات خارطة الطريق التي أعلن عنها عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، وذلك خلال لقاءه بلجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي في تصريحات صحفية، إن فهمي أكد على أن ''إقرار الدستور وتحديد موعد الانتخابات الرئاسية تستهدف ناء المستقبل للشعب المصري وتلبيه تطلعاته التي عبر في ثورتين شعبيتين خلال 3 سنوات''.

ويزور فهمي العاصمة البلجيكية بروكسل لحضور القمة الأوربية الإفريقية

وأضاف المتحدث أن فهمي استعرض ما يرتبط بتطورات خارطة الطريق من تحديات على الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية.

وقال إن الوزير استمع خلال اللقاء إلى مداخلات من أعضاء لجنة البرلمان الأوروبي التي أكدت في مجملها على الأهمية الاستراتيجية لمصر بالنسبة لدول الاتحاد، فضلا عن عدد من الاستفسارات حول التطورات السياسية في مصر.

ولفت وزير الخارجية في رده إلى خطورة التحديات التي تشهدها مصر في الفترة، لاسيما التحديات الأمنية المتصلة بالإرهاب والذي يعد تهديدا مشتركا يؤثر على الاستقرار في المنطقة بمجملها.

وأكد على أهمية أن يتحلى شركاء مصر ومن بينهم الاتحاد الأوروبي رؤية بعيده النظر تركز على الأهداف المشتركة المتمثلة في تحقيق الاستقرار والتنمية وتعزيز الديمقراطية.

كذلك تطرقت النقاشات إلى عدد من القضايا الإقليمية ذات الأهمية ومن بينها قضيه مياه النيل؛ حيث أكد فهمي على ضرورة التعاون والتوصل إلى تفاهم يراعي مصالح جميع الأطراف دون الإضرار بطرف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان