إعلان

نصار: الجامعة سددت 40 مليون جنيه مستحقات متأخرة

04:09 م السبت 08 مارس 2014

نصار: الجامعة سددت 40 مليون جنيه مستحقات متأخرة

كتب - وليد العربي:

عقد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، اجتماعا موسعا بأعضاء المجمع الانتخابي للجامعة بحضور نواب رئيس الجامعة، ظهر السبت الموافق 8 مارس بالتوافق مع اليوم الأول لبدء العمل الدراسي بالجامعات.

وأوضح نصار، خلال اجتماعه، أبعاد موقف تأمين الجامعة والاجراءات التنفيذية التي اتخذتها الجامعة فى هذا الشأن فى اطار البروتوكول الموقع بين وزارة الداخلية والمجلس الاعلى للجامعات، مؤكداً أن مسئولية التأمين داخل الجامعة هي للأمن الاداري بالجامعة.

وأهاب رئيس الجامعة بجميع مكونات مجتمع الجامعة تحمل مسئولياتهم للمرور بالجامعة إلى بر الأمان خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأكد رئيس الجامعة، انه على الرغم من الظروف الاستثنائية التي مرت بها الجامعة فى الفصل الدراسي الاول اثرت سلبا على موارد الجامعة من الوافدين ، والمراكز والوحدات ذات الطابع الخاص ، وتأخر تسديد رسوم الطلاب فان الجامعة قد اوفت بكل التزاماتها تجاه العملية التعليمية والبحثية وهو ما انعكس على مركز الجامعة فى التصنيف العالمي .

وأشار رئيس الجامعة الى أن التحقيقات الجارية حاليا مع بعض أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة تجرى على خلفية مخالفة القانون وليس على خلفية الاختلاف فى التوجه السياسي ، كما أهاب بكافة اعضاء هيئة التدريس بخلع العباءة السياسية عند الدخول إلى المدرجات وممارسة دورهم التعليمي.

وأوضح أن الجامعة تتابع أحوال الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة المحتجزين وتتخذ كافة الاجراءات اللازمة لمتابعة احوالهم ومنها تكليف محامي الادارة القانونية بالجامعة بمتابعة احوالهم حتى الافراج عنهم .

وعلى مستوى الخدمة الطبية المقدمة لأعضاء هيئة التدريس بالقصر العيني الفرنساوي، أوضح رئيس الجامعة أن الجامعة سددت 40 مليون جنيه مستحقات متأخرة كمديونيات من سنوات سابقة لتحسين الخدمة الصحية المقدمة لجميع العاملين بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس .

وأمر بتشكيل لجنة برئاسة عميد طب القصر العيني لدراسة الآليات التنفيذية لتحسين الخدمة الطبية المقدمة بالقصر الفرنساوي.

و نوه رئيس الجامعة إلى التحسن العلمي الملموس الذى حققته جامعة القاهرة على مستوى التصنيف الأسباني من خلال حصولها على المركز الأول إفريقيا وعربياً ، والمركز 299 على المستوى العالمي ، وطالب أعضاء هيئة التدريس بالحفاظ على هذا المستوى.

وأكد رئيس الجامعة أن جامعة القاهرة مثلها مثل بعض الجامعات الأخرى تواجه ظروف صعبة فى عملية توفير الميزانيات المطلوبة للوفاء باحتياجات الجامعة ،وطالب الأساتذة بتحمل الظروف الصعبة التي نواجهها فى المرحلة الحالية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان