إعلان

الرئيس منصور يقبل دعوة الكويت للمشاركة في القمة العربية

01:53 م الخميس 06 مارس 2014

الرئيس منصور يقبل دعوة الكويت للمشاركة في القمة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أصوات مصرية):

قالت رئاسة الجمهورية إن الرئيس المؤقت عدلي منصور استقبل صباح اليوم سالم غصاب الزمانان، سفير دولة الكويت بالقاهرة، وسلمه دعوة لحضور القمة العربية المقررة بالكويت يومي 25 و26 مارس الجاري، وإن الرئيس منصور رحب بقبول الدعوة.

وقال السفير إيهاب بدوي، المتحدث باسم الرئاسة إن السفير الكويتي نقل تحيات الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت وأعرب عن دعمه وتقديره لمصر ومتمنياً لها النجاح في إنجاز خارطة المستقبل.

وأضاف أن منصور أكد على "إيمان مصر الكامل بأهمية تعزيز التضامن العربي في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها أمتنا العربية؛ تحقيقاً لتطلعات وطموحات الشعوب العربية، معرباً عن تمنياته بأن تكلل أعمال القمة العربية المقبلة في الكويت بالنجاح".

ويأتي اللقاء عقب يوم واحد من سحب الإمارات والسعودية والبحرين سفرائها من قطر، فيما وصف بأنه خلاف غير مسبوق بين دول الخليج العربي.

ويأتي قرار الدول الثلاث الداعمة لعزل الرئيس محمد مرسي إلى جانب الكويت، على خلفية دعم قطر لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال بيان للدول الخليجية الثلاث إن قطر لم تحترم اتفاقا بألا تدعم "كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد سواء عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي وعدم دعم الإعلام المعادي."

وتعهدت السعودية والكويت والإمارات بتقديم ما يساوي 100 مليار جنيه لمصر لدعم الاقتصاد والخدمات عقب عزل مرسي في 3 يوليو الماضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان