إعلان

الصحة: ترتيبات نهائية للوقاية من الإنفلونزا قبيل استئناف الدراسة بالمدارس والجامعات

07:19 م الأربعاء 05 مارس 2014

الصحة: ترتيبات نهائية للوقاية من الإنفلونزا قبيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

ناقش الدكتور عادل عدوي وزير الصحة زيادة أعداد المقبولين للدراسات العليا في جميع تخصصات الطب بالجامعات المصرية خلال لقاءه مساء أمس وزير التعليم العالي.

وأشار إلى أن اللقاء جاء في إطار التوجه الجديد لوزارة الصحة من أجل رفع مستوى الممارسة المهنية، وتحقيق طموحات أعضاء الجهاز الطبي مما يصب في صالح الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

وطالب ''العدوي'' بدعم التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات للمساهم في دعم الدراسات العليا، حيث تدرس وزارة الصحة بخطوات إيجابية أن تتحملها عن كاهل المبعوثين، كما سيتم التواصل مع إدارة البعثات لتخصيص نسبة من البعثات المصرية لدراسة الماجيستير والدكتوراه إلى العاملين في وزارة الصحة أسوة بالجامعات شريطة أن يعد المرشحين أنفسهم بعمل المعادلات الطبية اللازمة التي تؤهلهم للاستفادة منها وسيتم الإعلان عن تلك المنح الدراسية على بوابة وزارة الصحة وسيتم تلقى طلبات المرشحين تباعًا.

ومن ناحية أخرى التقى وزير الصحة وزير التربية والتعليم للتنسيق في الإعداد النهائي لبدء الفصل الدراسي الثاني وتقديم نسخة من الإجراءات الوقائية لرصد حالات الانفلونزا الموسمية أو أي من أوبئة من خلال التجمعات الطلابية في المدارس والجامعات.

وتوزيع نسخة ورقية والكترونية تشمل حملات التوعية و طرق الوقاية، والإجراءات التي يجب اتخاذها عند اكتشاف أي حالة جديدة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان