إعلان

ننشر تفاصيل مجلس عمداء جامعة القاهرة في جلسته الطارئة لبدء الدراسة

04:52 م الأربعاء 05 مارس 2014

ننشر تفاصيل مجلس عمداء جامعة القاهرة في جلسته الطا

كتب - وليد العربي:

استهل مجلس جامعة القاهرة، في اجتماعه اليوم الأربعاء، في جلسته بتوجيه التهنئة للدكتور وائل الدجوى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مضيفًا أن المجلس أقر القرارات التي صدرت عن المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه اليوم، الخاصة ببدء الدراسة يوم السبت المقبل وتوقيع بروتكول الداخلية مع التعليم العالي غدا.

وأَضاف الاجتماع أن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، سيجتمع غدا الخميس، بمرافقة الدكتور عز الدين أبو ستيت، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مع اللواء كمال الدالي، مدير أمن الجيزة، للاتفاق على تأمين الجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني، ولمساعدة الأمن الإداري في تنفيذ الإجراءات الأمنية التي اتفق عليها في بروتوكول التعليم العالي مع وزارة الداخلية.

وتابع الاجتماع أن مجلس عمداء جامعة القاهرة، أكد على تسكين طلاب المدن الجامعية الثلاث التابعة للجامعة بدءا من بعد غد الجمعة، وأن لجنة متابعة الأنفلونزا الموسمية ستبدأ في إجراءاتها الوقائية وتوعية الطلاب من أخطار الأنفلونزا وتهوية المدرجات والقاعات الدراسية بالجامعات.

وناقش مجلس عمداء جامعة القاهرة في اجتماعه اليوم، الأربعاء، استعدادات كليات الجامعة لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم السبت 22 فبراير.

يأتي ذلك فيما يتعلق بالانتهاء من إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول في جميع الكليات قبل 15 مارس المقبل، وإعلان جداول المحاضرات للفصل الدراسي الثاني، مع توفير الكتب الدراسية والرعاية الاجتماعية والصحية للطلاب، وتأمين العملية التعليمية، واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من مرض الأنفلونزا الموسمية H1 H1.

واستعرض مجلس العمداء تقرير اللجنة المشكلة برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بشأن التدابير الاحترازية لمواجهة الأنفلونزا الموسمية H1 H1 بين الطلاب والتي تتم بالتنسيق مع لجنة مكافحة العدوى بوزارة الصحة والمجلس الأعلى للجامعات.

وتشمل التدابير التواصل مع وزارة الصحة لتوفير إجراءات الوقاية، وتطهير المدن الجامعية، وإيجاد أطباء بعيادات كليات الحقوق والتجارة والطب البيطري على مدار اليوم، وتجهيز غرف لحجز الحالات المشتبه بها في مستشفى الطلبة، وتوفير الأدوية اللازمة للعلاج، والتهوية الطبيعية في قاعات المحاضرات والمدرجات، وتوعية الطلاب من خلال مطويات ولقاءات مع الأطباء المتخصصين للتعريف بطرق الوقاية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان