إعلان

ننشر برتوكول إضراب 8 مارس المفتوح للأطباء والصيادلة والأسنان

12:09 م الأربعاء 05 مارس 2014

ننشر برتوكول إضراب 8 مارس المفتوح للأطباء والصيادل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

نشرت اللجنة العليا لإضراب الأطباء، اليوم الاربعاء، برتوكول الإضراب الجزئي المفتوح الذي سيدخل فيه كل من، الأطباء البشريين والصيادلة وأطباء الاسنان، وذلك بدءً من السبت المقبل وحتى تنفيذ مطالبهم الخاصة بإصدار قانون ''الكادر''، وسحب قانون المهن الطبية الذي صدر مطلع الشهر الماضي، وتأمين المستشفيات، وكذلك إنشاء الهيئة العليا للصيدلة والدواء .

وأوضح البروتوكول، الذي وصل مصراوي نسخة منه، أن الإضراب سيسري على جميع الأطباء البشريين والصيادلة وأطباء الأسنان العاملين بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، ''مستشفيات تعليمية وعامة ومركزية متخصصة ومؤسسة علاجية ومستشفيات أمانة المراكز المتخصصة والأمانة العامة للصحة النفسية والتأمين الصحي وجميع المراكز والوحدات الصحية''، سواء كانوا أساسيين أو منتدبين أو متعاقدين.

فيما لا يسري على أي من الخدمات الطبية العاجلة والملحة بكافة أنواعها مثل ''الطوارئ والعمليات الطارئة والغسيل الكلوي والرعاية المركزة والحضانات واي خدمة طبية عاجلة لا تحتمل التأجيل'' علما بأن جميع الخدمات الصحية الطارئة المقدمة وما تشمله من إشاعات وتحاليل تكون بالمجان طبقا للقرار الوزاري رقم 186 لسنة 2001.

وسيتم العمل في عيادات نفقة الدولة والعلاج الشهري في يومي الاثنين والخميس فقط من كل اسبوع على ألا يتسبب ذلك في الاضرار بالمرضى باستمرار الاضراب – بحسب البروتوكول .

وأشار البرتوكول إلى أنه سيتم زيادة أعداد الأطباء المتواجدين بأقسام الطوارئ خلال الفترة الصباحية حتى لا تزيد أعباء العمل على أطباء الطوارئ .بالإضافة إلى تنسيق الإضراب بين الأطباء البشريين والصيادلة وأطباء الأسنان في المستشفيات وعمل لجان إضراب مشتركة.

وسيتم وضع إعلان بجوار شباك تذاكر العيادات الخارجية ،قبل بدء الإضراب بغدة أيام، يوضح للمرضى تاريخ الإضراب وطريقته كما يتم التأكيد على إلغاء قوائم العمليات غير الطارئة طوال مدة الإضراب – وفقا للبروتوكول.

وشدد بروتوكول الإضراب على قيام النقابات الثلاث بحماية الاطباء المضربين تنفيذا لقرارات الجمعيات العمومية ومجالس النقابات ، وتحويل أي مسئول إداري يحاول استخدام سلطته في تهديد المضربين للمحاسبة التأديبية في هيئة مخالفة آداب المهنة والتي قد تصل عقوباتها إلى الشطب من جداول النقابة والمنع من مزاولة المهنة.

برتوكول إضراب

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان