إعلان

''الأطباء'' و''العلميين'': مخترع علاج الإيدز وفيروس سي غير مسجل بكشوف النقابتين

08:39 م الثلاثاء 04 مارس 2014

''الأطباء'' و''العلميين'': مخترع علاج الإيدز وفيرو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي :

''إبراهيم عبد العاطي السيد '' .. اسم لم تعرف عنه سجلات نقابة الأطباء شيئا أو نقابة المهن العملية، رغم كونه مخترع الجهاز الذي تحدثت عنه مصر لفترة ليست بالقصيرة، جهاز الكشف عن الفيروسات ومعالجة فيروس سي والإيدز .

قدمته القوات المسلحة على أنه اللواء الدكتور المكلف '' إبراهيم عبد العاطي ''، مما يعني أنه إما أن يكون طبيبا تخرج في إحدى كليات الطب ومسجلا رسميا بنقابة أطباء مصر، أو أن يكون عالما تخرج في كلية العلوم وتابعا لنقابة المهن العلمية حتي يتسنى له أن يكون صاحب الجهاز يعالج مرضا يعاني منه عدد كبير من الشعب المصري.

''مصراوي'' تتبع هذه القضية، وبدأت الرحلة بنقابة الأطباء، حين توجهنا إلى إدارة سجلات الأطباء بالنقابة، و قام موظف بكتابة الاسم على حاسوبه للبحث عن إذا ماكان مقيد بها أما لا، لكن النتائج لم تشير بوجود اسمه بين السجلات، مما يفيد بأنه ليس طبيبا، على عكس مايظنه البعض.

حينها بدأ الإختيار الثاني أكثر ترجيحا، وهو أن يكون مسجلا بنقابة المهن العلمية، لكن الأمر ذاته تكرر، إذ لم يجد موظف السجلات بنقابة المهن العلمية اسم '' ابراهيم عبد العاطي السيد'' على الإطلاق، وتحدى الموظف بأن تتدعي أى جهة أن يكون اللواء مقيدا بها، قائلا أن النقابة يمكن أن تصدر الأوراق الرسمية التي تفيد بعدم تقييده بالنقابة في حين وجود إذن من النيابة بذلك، مؤكدا أن ذلك سيزيل اللغط عن الجميع .

وكانت نظمت القوات المسلحة مؤتمرا صحفياً عالميا، منذ أيام، بمقر المركز الصحفى لإدارة الشؤون المعنوية لإزاحة الستار عن الاكتشاف الهام الذى يعد اضافة حياة البشرية وثورة علاجية ,على يد أبناء نصر أكتوبر, ويتمثل فى اختراع وتصميم جهاز للكشف عن فيروس التهاب الكبد الوبائي'' c '' الإيدز، وعلاج تلك الفيروسات.

وأعلن اللواء الدكتور إبراهيم عبد العاطي، صاحب الكشف العلاجي، عن نجاح هذا الاكتشاف في علاج الإيدز وفيروس سي بنسب قاربت 100%.

ويذكر أن وكيل نقابة المحامين بمحافظة كفر الشيخ، أحمد عبد الرحيم عبده، قد تقدم بدعوى قضائية الأحد الماضي، ضد الرئيس المؤقت بصفته ووزير الدفاع بصفته، ورئيس الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة بصفته، واللواء الدكتور إبراهيم عبد العاطي السيد بصفته رئيس الفريق الطبي المخترع لجهاز علاج فيروس سي الكبدي ومرض الإيدز.

وكان موضوع الدعوى الطعن على قرار صادر بمنح رتبة لواء بالقوات المسلحة لمواطن مدني مصري.

كما أفادت الدعوى القضائية أن المذكور حاصل على دبلوم المعهد الفني الصحي لا أكثر، وكان يعمل فني معامل بقسم الفسيولوجيا بكلية الطب بجامعة الإسكندرية، تحت إشراف الدكتور حسني أمين الخناجر، رئيس قسم الفسيولوجيا بالكلية، منذ عام 1965 - وفقا للدعوى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان