إعلان

ننشر تفاصيل حفل انتهاء فترة التدريب الأساسي لطلبة الكليات العسكرية

11:46 ص الثلاثاء 04 مارس 2014

ننشر تفاصيل حفل انتهاء فترة التدريب الأساسي لطلبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

شهد المشير عبدالفتاح السيسي، نائب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، اليوم الثلاثاء، حفل انتهاء فترة الإعداد العسكري والتدريب الأساسي لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية الدفعات 110 حربية و 68 بحرية و 83 جوية و55 فنية عسكرية و 45 دفاع جوي ومعهد فني والدفعة رقم 19 من المعهد الفني للتمريض إناث والتي تحمل اسم المشير محمد عبدالغني الجمسي وزير الدفاع الأسبق، وتضم وافدين من عدة دول عربية وافريقية (البحرين والسعودية والعراق وفلسطين والكويت وليبيا وجنوب السودان ).

وقدم الطلبة العديد من العروض والأنشطة المختلفة التي تم التدريب عليها خلال فترة الإعداد العسكري والتي اظهرت نتاج تحولهم من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية بكل قيمها وتقاليدها ومسئوليتها تجاه الوطن والدفاع عنه .

بدأت مراسم الاحتفال بعرض رياضي تضمن عدد من التمرينات ومهارات الاشتباك والدفاع عن النفس واللعبات الفردية والجماعية ومهارات الفروسية والتي عكست مدى ما اكتسبه الطلبة من مهارات رياضية وبدنية وقوة تحمل عالية باعتبارها من الركائز الاساسية لبناء الفرد المقاتل .

واستعرضت مجموعات أخرى من الطلبة مهاراتهم في تنفيذ عدد من التكتيكات الصغرى والمهارة في الميدان وفنون القتال المتلاحم، وتنفيذ الرمايات من الثبات والحركة وبأوضاع الرمي المختلفة باستخدام الأسلحة الصغيرة والتي أكدت وصول الطلبة إلى المعدلات القياسية والقدرة على استخدام كافة الأسلحة تحت مختلف الظروف .

كما شاركت الموسيقى العسكرية بتقديم عدد من اللوحات الجماعية وعزف المقطوعات الموسيقية والأغاني الوطنية.

وفي لمسة وفاء من القوات المسلحة للقادة السابقين تم عرض فيلم تسجيلي تضمن السيرة الذاتية للمشير الجمسي رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة خلال حرب اكتوبر المجيدة ووزير الدفاع الأسبق، واستعرض الفيلم مسيرته العسكرية الحافلة بالعمل والعطاء من اجل مصر ، وعزفت الموسيقيات العسكرية سلام الشهيد تكريما لذكراه.

واختتمت العروض بالعرض العسكري الذي شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية الحربية والطلبة المستجدين من الكليات والمعاهد العسكرية المختلفة يتقدمهم حملة الأعلام ، واستعرض الطلبة مهاراتهم في تنفيذ عدد من حركات التعليم الاولي باستخدام السلاح والتي عكست المستوي الراقي والتوافق العضلي العصبي الذي يتمتع به طلبة الكليات والمعاهد العسكرية .

وأعلن كبير معلمي الكلية الحربية نتيجة مرحلة انتهاء فترة الإعداد العسكري لطلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة والمعهد الفني للتمريض اناث، والتي تم خلالها حصول الطلبة على أعلى معدلات التدريب البدني والعسكري و تأهيلهم بالعلوم العسكرية الاساسية والعلوم العامة ورفع مستوي لياقتهم البدنية وزيادة الوعي الثقافي والقومي في العديد من المجالات .

وقام المشير عبدالفتاح السيسي بتكريم المتفوقين وأوائل الطلبة المستجدين من طلبة الكليات العسكرية تقديرا لتميزهم العلمي والرياضي خلال فترة الاعداد العسكري بالكلية الحربية ، كما قام بتكريم اسم المشير محمد عبدالغني الجمسي تقديرا لما قدمة من عطاء وتضحيات في سبيل مصر وقواتها المسلحة.

ثم ردد الطلبة المستجدين قسم وعهد بأن يكون ولائهم لمصر والقوات المسلحة وان ينفذوا كل ما يكلفون به من مهام لحماية شعب مصر العظيم .

وألقى اللواء أح عصمت مراد مدير الكلية الحربية، كلمة اكد فيها أن الكلية الحربية ستظل أحد الروافد الأساسية التي تمد مصر بنخبة من خيرة أبنائها الأوفياء ورجالها المخلصين وقادتها العظام الذين ارسوا اسس وقواعد العمل والعطاء والتضحية من اجل مصر والاخلاص لشعبها ، واشار إلى أن اجتياز الطلاب الجدد لفترة الإعداد العسكري يعد دافعاً لهم للتقدم والنجاح في حياتهم العسكرية بكل مسئولياتها ومهامها .

وفي نهاية الاحتفال هنأ المشير السيسي الطلبة الجدد وأسرهم بانتهاء فترة التدريب الأساسي وأشاد بما اكتسبوه خلالها من القيم والمبادئ الوطنية الاصيلة للجيش المصري الذي حمل امانة الدفاع عن الوطن وحماية امنه القومي .

وأكد أن بناء الاجيال الجديدة القادرة على تحمل المسئولية من الاهداف الرئيسية التي تحرص القوات المسلحة علي تحقيقها مع توفير كافة الامكانات وفقاً لنظم التسليح الحديثة .

حضر الاحتفال الفريق صدقي صبحي رئيس اركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين المعتمدين بمصر لكل من البحرين والسعودية والعراق وفلسطين والكويت وليبيا وجنوب السودان وعدد من رجال الدولة ورؤساء وطلبة الجامعات واسر الطلبة المستجدين .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان