إعلان

اتحاد المصريين في أوروبا: ترشح السيسي ''لحظة فارقة في تاريخ الأمة''

10:30 ص الإثنين 31 مارس 2014

اتحاد المصريين في أوروبا: ترشح السيسي ''لحظة فارقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

اعتبر اتحاد المصريين في أوروبا، الاثنين، أن استقالة المشير عبد الفتاح السيسي من الجيش ومن وزارة الدفاع وإعلان ترشحه لرئاسة الجمهورية ''لحظة فارقة في تاريخ الأمة وقفزة في تاريخ هذه الأمة''، على حد تعبيره.

وهنأ مجلس إدارة الاتحاد في بيان له وصل مصراوي الشعب المصري بإعلان السيسي ترشحه للرئاسة، مقدما شكره للسيسي ''لاستجابته لرغبة الشعب''.

وأعلن الاتحاد اصطفافه خلف السيسي ودعمه في مشوراه الانتخابي، مشيرا إلى ''قدرة السيسي على قيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان والإبقاء على تماسكه واستقراره، والتصدي للعناصر الإرهابية والخارجية عن القانون وردع المعتدين على حدود الوطن وسيادته واستقلاله''.

وأعلنت لجنة الانتخابات أن المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية في البلاد ستجرى في السادس والعشرين والسابع والعشرين من مايو المقبل.

وقال رئيس اللجنة أنور العاصي في مؤتمر صحفي إن فتح باب الترشيحات سيبدأ اعتبارا من يوم الاثنين الحادي والثلاثين من مارس وحتى العشرين من إبريل المقبل.

وأضاف العاصي أن عملية الانتخاب بالنسبة للمصريين المقيمين في الخارج ستجرى على مدى أربعة أيام ابتداء من الخامس عشر من مايو.

كما قررت اللجنة تحديد موعد إعلان المرشح الفائز بمنصب رئيس الجمهورية، حال فوزه بالجولة الأولى للانتخابات، في الخامس من يونيو المقبل.

أما في حال عدم الحسم في المرحلة الأولى، ستجرى جولة فاصلة داخل مصر خلال يومي السادس عشر والسابع عشر من الشهر نفسه، بينما يجري الاقتراع في الإعادة بالنسبة للمصريين في الخارج خلال الفترة من السادس وحتى التاسع من يونيو.

وستعلن النتيجة النهائية في هذه الحالة في موعد غايته السادس والعشرون من يونيو.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان