إعلان

''الحسيني أبو ضيف'' ترسم جرافيتي لميادة أشرف علي جدران ''الصحفيين''

04:55 م السبت 29 مارس 2014

''الحسيني أبو ضيف'' ترسم جرافيتي لميادة أشرف علي ج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

نعت لجنة الحسيني أبو ضيف للدفاع عن مهنة الصحافة، الشهيدة ميادة أشرف الصحفية بجريدة الدستور، والتي تم قتلها بطلقتين في وجهها أثناء قيامها بممارسة عملها الصحفي في تغطية اشتباكات بين الأمن والإخوان بمنطقة عين شمس أمس الجمعة.

وأكدت اللجنة، في بيان لها، اليوم السبت، أن مسلسل تصفية الصحفيين وإستهدافهم وقنصهم أثناء الإشتباكات التي تحدث بين قوات الشرطة وأنصار جماعة الإخوان أصبح عملا ممنهجا، لما يحمله الصحفيون من أدوات كاشفة وموثقة لحقيقة الإحداث من كاميرا ترصد وتصور القتلة الحقيقيين- على حد قول البيان.

وطالبت اللجنة، بسرعة الكشف عن القاتل للحقيقي للصحفية، سواء من قوات الداخلية كما أكد ذلك العديد من شهود العيان أو من غيرهم وتقديمه للعدالة تمهيدا للقصاص منه.

وقالت اللجنة، أن الصحفية الشهيدة التي حملت يوما لافتة مكتوبة عليها ''الكاميرا لا تزال في ايدينا يا حسيني''، إشارة للشهيد الحسيني أبو ضيف الذي تم إغتياله في مجزرة الاتحادية في 5 ديسمير من العام قبل الماضي هو ايمانا منها بمبادئ الشهيد الحسبيني أبو ضيف التي سارت علي نهجه في كشف الحقيقة حتي لحقت به شهيدة للصحافة.

وأكدت اللجنة، عن تنظيمها العديد من الفعاليات للمطالبة بالقصاص العادل للشهيدة رحمها الله اولها تنظيم فاعلية تأبين يوم الخميس القادم الموافق 3 ابريل 2014 تتضمن رسم صورة جرافيتي الشهيدة علي جدران نقابة الصحفيين يليها وقفة حداد بالشموع و الملابس السوداء وذلك في تمام الساعة الرابعة عصراً حتي الساعة السابعة مساءً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان