إعلان

الأحد. .افتتاح أحدث مركزين للطوارئ بمستشفيات الجيزة

11:32 ص الجمعة 28 مارس 2014

الأحد. .افتتاح أحدث مركزين للطوارئ بمستشفيات الجيز

كتب- أحمد لطفي:

يفتتح اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة، والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، بعد غد '' الأحد'' أحدث مركزين للطوارئ بمستشفيات الصف المركزي والبدرشين المركزة بتكلفة 14.5 مليون جنيه، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن، حرص المحافظة على رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وتوفير ما يحتاج إليه المواطن من خدمات بشكل سريع دون التعقيد فى الاجراءات.

وأضاف أن مركز الطوارىء الجديد بمستشفى الصف سيحدث طفرة فى الخدمة الطبية حيث أن مبنى الإستقبال القديم متهالك ولا يؤدى الخدمة على الوجه الأمثل خاصة أن طريق الصف من الطرق الطويلة ويتعرض مستخدميه لكثير من الحوادث .

وقال المحافظ، إن المبنى مكون من طابقين على مساحة 330 م2، وبلغت تكلفة إنشائه 6 ملايين جنيه، وتم تنفيذه تحت إشراف وزارة الصحة، مشيرا إلى أن مركز الطوارىء والإسعاف مربوط بمستشفى الصف المركزي الذي يتكون من 7 أدوار لتقديم كافة الخدمات الطبية والتي سيتم إفتتاحها خلال 3 أشهر بتكلفة 50 مليون جنيه.

من جانبه، أكد الدكتور محمود هريدي، وكيل وزارة الصحة بالجيزة، أنه تم الانتهاء من توريد كافة التجهيزات الطبية وغير الطبية إلى المركز وتدريب الطاقم الطبي على الأجهزة، كما تم الإنتهاء من رصف المدخل الأوسط والمدخل الجنوبي للمستشفى بتكلفة 125 ألف جنيه بالإضافة إلى بناء سور جديد وبوابة كبيرة تسمح بمرور سيارات الإسعاف بالمدخل الجنوبي.

وقال هريدي، إن قيمة الإنشاءات للمركز بلغت 2،5 مليون جنيه، وبلغت قيمة التجهيزات الطبية وغيرها 3،5 مليون جنيه ، وأن المركز يعد قيمة مضافة وهامة لمستشفى الصف لتقديم الخدمة الصحية لأهالي الصف والمناطق المجاورة ، وأضاف أن أنشاء مركز الطوارىء البدرشين تكلف 8،5 مليون جنيه ، منها 6 ملايين جنيه للتجهيزات الطبية وغير الطبية ، و2،5 مليون للانشاءات ، كما تم الانتهاء من أعمال المركز بالكامل وتركيب الاجهزة وتدريب العاملين ، ويخدم المركز أهالي البدرشين والقرى المحيطة وطريق الصعيد السريع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان