إعلان

من هو الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد؟

03:38 م الخميس 27 مارس 2014

من هو الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات الم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف:

هو الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، خريج الكلية الحربية عام 1977، وهى نفس دفعة المشير عبدالفتاح السيسي، والتحق بالخدمة في صفوف وتشكيلات القوات المسلحة كأحد الضباط البارزين في سلاح المدرعات، وهو حاصل على ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، ثم تدرج في المناصب القيادية داخل الجيش، بداية من قائد كتيبة، مرورا بقائد لواء مدرع، ثم قائد للفرقة التاسعة المدرعة في المنطقة المركزية العسكرية.

وتولى حجازي قيادة المنطقة الغربية العسكرية، وكان أحد أبرز قادة القوات المسلحة خلال مسئولية المشير حسين طنطاوي عن قيادة القوات المسلحة، وتولى رئاسة هيئة التنظيم والإدارة خلال أحداث ثورة يناير 2011، وظل في تلك الوظيفة حتى شهر نوفمبر 2012، بعدما عينه الفريق أول السيسي مديرا للمخابرات الحربية والاستطلاع خلفا له، وإسناد مهام منصبه في هيئة التنظيم والإدارة إلى اللواء أركان حرب أحمد أبو الدهب، الذى كان مديرا للشؤون المعنوية.

وكان للفريق محمود حجازي خلال الفترة الأخيرة، دورا بارزا، ويلعب دورا كبيرا في الأحداث من خلف الكواليس – بحسب مصادر مطلعة.

وأكدت المصادر، أن السيسي استعان به خلال كافة المراحل التي مرت بها أحداث 30 يونيو، مشيرة إلى أن المشير عبد الفتاح السيسي كان يعقد العديد من اللقاءات والاجتماعات داخل مقر إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع في وجود حجازي.

وقال مصدر سيادي، إن الفري محمود حجازي، حسم منصب رئيس الأركان بأغلبية أعضاء المجس العسكري، بعد أن كان ينافس على المنصب 4 من قادة الجيش.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان