إعلان

أبو النصر يكلف بدراسة ظاهرة العنف فى المدارس

05:43 م الأربعاء 26 مارس 2014

أبو النصر يكلف بدراسة ظاهرة العنف فى المدارس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

اجتمع الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، اليوم الاربعاء، بأعضاء مجلس إدارة المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية.

وطالب أبو النصر أعضاء المجلس بعمل دراسة عن ظاهرة العنف القائمة بين طلاب المدارس وخاصة التى تؤدي إلى القتل، مؤكداً ضرورة مقابلة هؤلاء الطلاب ومعرفة الدوافع والأسباب التى جعلتهم يقبلون على مثل هذا التصرف ودراستها من كافة الجوانب وعمل مقترحات لمواجهة هذه الظاهرة، مؤكداً أنه سيقدم لهم كافة التسهيلات والاجراءات التي تمكنهم من مقابلة هؤلاء الطلاب.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم حضر الاجتماع الدكتورة جيهان كمال مدير المركز ومحمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام.

ومن جهتها، استعرضت الدكتورة جيهان كمال انجازات المركز، حيث أكدت أنه في مجال الخطة البحثية تم الانتهاء من إعداد الأدوات والتطبيق الميدانى للقضايا والمشكلات التربوية والتعليمية، كما تم عمل تصميم تحويلي للكتاب المدرسي إلى كتاب الكتروني E _ BOOK وهو نموذج مقترح للتشغيل المصاحب لتصميم جهاز التابلت التعليمىٍ.

وأشارت إلى عمل استراتيجية مقترحة لمواجهة مشكلات التدريس والتعليم في الفصول عالية الكثافة، ودمج مفاهيم الأمن الفكري فى مناهج التعليم العام.

وأضافت أن هناك استراتيجية تدريسية مقترحة لتدريس العلوم والرياضيات باستخدام برنامج (الكورت) لتنمية التفكير لدى الطلاب، وتطوير المناهج الدراسية في المرحلة الابتدائية، ورؤية مستقبلية لتطوير مناهج التعليم الفني في مصر، وآليات تطوير الثانوية العامة نظام السنة الواحدة، وتصور مقترح لتحسين بيئة الأنشطة التربوية.

وتابعت مدير مركز البحوث التربوية أن المركز قام بتقديم تقرير بالمشكلات والتحديات والقضايا التعليمية لوزارة التربية والتعليم وتقديم حلول لكيفية التغلب عليها، وقام بموافاة قطاع التعليم العام بالوزارة بالمقترحات والحلول لما يواجهه من مشكلات تتعلق بالعملية التعليمية.

وأكدت أنه لأول مرة هذا العام تخرج نتائج الأبحاث إلى حيز التنفيذ، ويتم الاستفادة بها من خلال تأليف بعض المناهج، ودراسات وبحوث النانوتكنولوجى، وبحوث عن الأنشطة التربوية التى تم الاستفادة منها من خلال تأليف مناهج التربية الرياضية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان