إعلان

رئيس جامعة عين شمس يفتتح مهرجان ''أيام الشعوب'' بمشاركة 12 دولة

03:54 م الثلاثاء 25 مارس 2014

رئيس جامعة عين شمس يفتتح مهرجان ''أيام الشعوب'' بم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيرين مصطفى:

افتتح حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، مهرجان'' أيام الشعوب'' والذي يشارك فيه 12 دولة عربية وأفريقية وآسيوية وأوربية بهدف التبادل للأنشطة الثقافية والحضارية.

يشارك في المؤتمر عدة دول وهم '' أذربيجان، الصين ، أرتيريا، فرنسا ، إيطاليا ، روسيا ،سلطنة عمان ، السودان، اليابان ، ماليزيا ، اليمن ، فلسطين''.

قال عيسي، خلال الافتتاح إن فكرة إقامة هذا المهرجان تعد تجسيد لمدى التلاحم والمشاركة الفعالة بين الطلاب المصريين والوافدين، لافتا إلى أن جامعة عين شمس تنفرد من بين الجامعات المصرية بهذا الحدث المميز الذي يؤدي إلى تفعيل المشاركة الإيجابية للثقافات المختلفة للشعوب.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن فكرة المهرجان انطلقت من إدارة النشاط الإجتماعي عام 1979م وبدأت الإدارة تخطط لتنظيم هذا الحدث الدولي لتنطلق بنشاطها من المحلية إلى العالمية إيماناً منها بأن جامعة عين شمس بفكرها وثقافتها قادرة على أن تشارك دول العالم في صنع الثقافة العالمية.

وشدد على أن جامعة عين شمس قادرة على ريادة الملتقيات العالمية التي تهدف إلى صهر الثقافات في بوتقة واحدة وقد تحقق الحلم في عام 1980م بمشاركة ثلاث دول '' السودان ، أندونيسيا ، بنجلاديش ''، حتى وصلت عدد الدول المشاركة إلى أكثر من عشرين دولة في عام 2004م، ثم توقف لعدة سنوات ولكننا حريصون على إقامة هذا المهرجان كل عام فى موعد.

وتفقد رئيس الجامعة بمصاحبة نواب رئيس الجامعة ، المعارض والاجنحة الطلابية والأنشطة المختلفة حيث تعرض الدول المشاركة في المهرجان ما يميز طابع بلادها من ثقافة وعادات وتقاليد وفنون شعبي،.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان