إعلان

بالصور- تلاوي: مصر أكثر البلاد العربية تأخرا في مشاركة المرأة في الحياة السياسية

03:15 م الثلاثاء 25 مارس 2014

بالصور- تلاوي: مصر أكثر البلاد العربية تأخرا في مش

كتبت – نورهان عبد الناصر:
تصوير- محمود بكار:

قالت مرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الدورة الـ58 للجنة المرأة بالأمم المتحدة، عبارة عن تقييم لـ15 سنة من أهداف التنمية الثمانية.

جاء ذلك بالمؤتمر العالمي حول عرض جهود الوفد المصري، لتغيير نظرة الرأي العام العالمي لحقيقة الأوضاع في مصر، وذلك عقب مشاركته في فعاليات الدورة الـ58 للجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة برئاسة مرفت تلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة.

وأضافت تلاوي، أن أهداف التنمية تتمثل في، تقليل نسبة الفقراء في العالم إلى النصف، وزيادة نسبة التعليم ومشاركة المرأة في الحياة السياسية، وتقليل عدد وفيات الاطفال تحت سن الخامسة، وتقليل عدد وفيات الامهات اثناء الحمل والولادة، والتعاون الدولي من اجل التنمية ووضع المرأة .

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة، إلى أن مصر حققت نجاح ملحوظ في التعليم، أي في عدد الفتيات التي تدخل في مراحل التعليم الثلاثة، بالإضافة إلى تقليل عدد وفيات الأطفال اثناء الحمل والولادة.

أما بالنسبة لوضع المرأة في البند الثالث الخاص بالمشاركة في الحياة السياسية، فهو لم يتم تحقيق الكثير فيه، مشيرة إلى أن مصر من أكثر البلاد العربية تأخرا فيه، وحذرت "اذا بلغت نسبة المرأة في البرلمان 2% فسوف يكون ذلك إهمال للدستور وتحقيق لاهداف الاعداء وسبة في مصر"، مؤكدة أنه لابد من زيادة نسبة المراة في البرلمان من 100 لـ150 مرة داخل البرلمان أي بمنسبة 20 لـ30 % .

ورفضت رئيس المجلس القومي للمرأة، "تشويه بعض وسائل الاعلام صورة ثورة 30 يونيو، واعتبار ان ما حدث انقلاب وليس ثورة، مشيرة إلى أن هناك بعض الوسائل الاعلامية العالمية فقدت احترامها بالنسبة لهم".

وأوضحت تلاوي، أنه في الفترة المقبلة سيتوجه المجلس للشارع، لعمل فصول محو امية واستخراج بطاقات لمن لا يملكون، بالإضافة إلى استخدام جهاز سونار للكشف عن الامراض بعد أن سمحت لهم وزارة الصحة باستخدامه.

وحول قضية التحرش، طالبت رئيس المجلس القومي للمرأة، بوقف عمليات التحرش واستمرار الجهود بين المؤسسات الرسمية والجمعيات الاهلية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان