إعلان

فهمي: مصر ستركز على اتفاقية مكافحة الإرهاب في كلمتها غدا الثلاثاء بالقمة العربية

11:58 م الإثنين 24 مارس 2014

فهمي: مصر ستركز على اتفاقية مكافحة الإرهاب في كلمت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

أكد وزير الخارجية السفير نبيل فهمي، أن رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور سيركز على اتفاقية مكافحة الإرهاب في كلمته بالقمة العربية بالكويت المقرر انطلاقها يوم غد الثلاثاء، مشيرا إلى أن مصر طالبت الدول العربية الشقيقة بعدم إيواء الإرهابيين أو تمويلهم أو الترويج لأعمالهم، موضحا أن اتفاقية مكافحة الإرهاب واجبة النفاذ بعد أن صدقت عليها الدول العربية.

وشدد فهمي - في مقابلة خاصة بثت من الكويت مع قناة "الحياة " الفضائية مساء اليوم الاثنين- على أن الهوية العربية في خطر وهناك محاولات خارجية للتركيز على التوجه الطائفي بالعالم العربي، نافيا ما تردد بشأن مناقشته المصالحة مع قطر بالجلسة المغلقة، موضحا أن مشكلة قطر مع الدول العربية أكبر من خلافاتها مع مصر، متوقعا في الوقت ذاته أن يسعى أمير الكويت للمصالحة بين قطر والدول العربية.

وأشار فهمي إلى أن التوترات في الخليج يرجع بعضها بسبب القضية السورية، لافتا إلى أن الائتلاف السوري المعارض سيمثل سوريا في القمة، ولكن لن يحصل على مقعد، إلا بعد استيفاء شروط الدولة.

وقال فهمي إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا وزراء الخارجية العرب إلى اجتماع خاص لمناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية، موضحا أنه لا يرى أي جدوى من سحب المبادرة العربية الخاصة بالقضية الفلسطينية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هناك تنسيق بين مصر والسعودية على كافة المستويات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان