إعلان

نقيب المحامين يطالب النائب العام بالطعن على حكم اعدام ''إخوان المنيا''

07:31 م الإثنين 24 مارس 2014

نقيب المحامين يطالب النائب العام بالطعن على حكم اع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :

أعلن سامح عاشور، نقيب المحامين، عن رفضه لحكم محكمة جنايات المنيا في القضية رقم 1824 كلى شمال المنيا، بإحالة أوراق 528 متهما إلى فضيلة المفتي، واصفاً ذلك بإهدار للمبادئ الدستورية التي استقرت على تأكيد وكفالة حق الدفاع للمواطنين جميعا دون تفرقة.

وقال عاشور في بيان له، مساء الإثنين، ''ما تم بجلسة اليوم من حرمان محام والمتهمين من الإخوان المسلمين في إبداء ما يعن لهم من طلبات أو دفوع أو دفاع مما أثر بالقطع سلبا على حقوق المتهمين ومراكزهم القانونية في قضية كبيرة وخطيرة بهذا الحجم سواء من ناحية نوعية الاتهامات أو من ناحية أعداد المتهمين مما كان يستوجب فسح المجال أمام محامو المتهمين لإبداء دفاعهم الذي كفله لهم الدستور والقانون''.

وطالب عاشور، النائب العام المستشار هشام بركات، بحكم موقعه كأمين على الدعوى العمومية، بما خوله له القانون من سلطات أن يطعن على الحكم الصادر في الدعوى العمومية، بطريق النقض وذلك للخطأ في تطبيق القانون وإهدار حق الدفاع.

كما رفض نقيب المحامين أن يكون الانتماء السياسي سبباً في التعنت تجاه بعض المتهمين بسبب هوياتهم السياسية، مضيفاً :''الجميع يجب أن يكون أمام القانون سواء وذلك بنفس درجة رفضنا لكل أعمال العنف والإرهاب وتكدير الوطن وسلم المواطنين فلابد أن يتم طرح الدعوى بالقدر اللازم لإصدار الأحكام الجنائية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان