إعلان

العرابي: الأمن القومي لمصر تعرض ولا يزال لضغوط شديدة

11:59 م الأحد 02 مارس 2014

العرابي: الأمن القومي لمصر تعرض ولا يزال لضغوط شدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنصورة - أ ش أ:

أعلن محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ، أن الأمن القومي لمصر تعرض ولا يزال للضغوط الشديدة ووهو ما يتطلب تنظيم البيت الداخلي للوطن وعدم الإقصاء ، محذرًا من خطورة الانقسام الداخلي والفرقة.

وأكد العرابى خلال الندوة التي عقدت اليوم الأحد بمكتبة مصر العامة بالمنصورة بحضور محافظ الدقهلية المهندس عمر الشوادفي ، أن الجهاز الدبلوماسي المصري يستطيع مواجهة الضغوط الصعبة التي تتعرض لها البلاد .

وأشار إلى ضرورة تحقيق التوازن في السياسة الخارجية والتوجه إلي روسيا والصين، مؤكدا ثقته في قدرة المصريين علي اختيار الرئيس القادم والبرلمان الجديد بنفس القدر من النجاح الذي تم إحرازه في الخطوة الأولي من تنفيذ خارطة المستقبل بالاستفتاء علي الدستور الجديد.

ومن جانبه ، أكد اللواء المتقاعد عبد المنعم كاطو الخبير الاستراتيجي ، أن القوات المسلحة لديها أكبر مراكز البحوث العلمية في مصر والشرق الأوسط ، مشيدا بالمشير عبد الفتاح السيسي وتمكنه من كسب ثقة القوات المسلحة خلال الشهر الأول من توليه منصبه وأن لديه برنامجا شاملا لتحقيق طفرة كبيرة لمصر في جميع المجالات.

وأوضح أن :''إسرائيل زرعت حماس في غزة لتهديد مصر من ناحية الشرق، محذر من وجود تهديد لمصر من جانب ليبيا والسودان''.

وقال إن الاستراتيجية الأمريكية تسعي لعمل إمارة إسلامية للإرهابيين في سيناء ، مضيفا أن زيارة المشير السيسي لروسيا ضربة للاستراتيجية الأمريكية ..لافتا إلى أن الاستراتيجية الأمريكية تتلخص في تفتيت وإضعاف الدول العربية لصالح إسرائيل ، وأن الولايات المتحدة أبرمت 28 اتفاقية استراتيجية مع إسرائيل في مختلف المجالات العسكرية والاقتصادية ، وأن مصر امتلكت إرادتها في ثورتي 25 يناير و 30 يونيو، وأن الشباب هم بناة مصر المستقبل.



لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان