إعلان

العشري: دراسة ملف الغزل والنسيج مع وزير الصناعة خلال أيام

10:17 م الأحد 02 مارس 2014

العشري: دراسة ملف الغزل والنسيج مع وزير الصناعة خل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح :

يقوم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، ومنير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والاستثمار، وناهد العشري وزيرة القوي العاملة والهجرة الدكتورة، بزيارة مصانع وعمال الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، قريبا، للوقوف علي مشاكل القطاع علي الطبيعة.

وقالت العشري عقب لقائها، اليوم الأحد، بوفد عمال الغزل والنسيج بالمحلة بحضور عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيبج، إنها ستقوم خلال أيام بدراسة ملف اتفاق الغزل والنسيج الذي تم مؤخرا لتوفير مناخ مستقر للعمال لتسير عجلة الانتاج، مع وزير الصناعة لوضع الخطوط التنفيذية له لعدم العودة مجددا للإضرابات والاحتجاجات.

وأشارت وزيرة القوى العاملة، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، إلي أن اصلاح صناعة الغزل والنسيج بالمحلة الكبري سيجلب خيرا كبيرا لمصر من هذه الصناعة الحيوية، موضحة أنها ستقوم بتنظيم ورشة عمل بالاتفاق مع نقابة الغزل والنسيج للنهوض بالعامل البشري في هذه الصناعة.

وأوضحت العشري، بأنه سيتم التحضير لمؤتمر للصناعة في مصر، لكي تضع من خلاله الخطوط العريضة للاحتياجات في التصنيع أو الإنتاج أو التصدير أو الثلاثة مجتمعين، وسوف يدعي للمؤتمر المعنيين بصناعة الغزل والنسيج والخبراء كي يطرحوا لنا الحلول المناسبة للنهوض بهذا القطاع العريضة الذي أهمل كثيرا.

يذكر أن الاتفاق الذي تم مؤخرا تضمن تشكيل مجلس إدارة لشركة غزل المحلة طبقا للقانون والدعوة لانتخابه خلال المدة القانونية، وإعطاء مهلة لا تزيد عن 60 يوما للجهات المعنية للتنفيذ ، ويقوم وزير الاستثمار باختيار مفوض عام جديد، وأربعة من رؤساء القطاعات من ذوي الخبرة، وأن تكون لهم صلاحيات شبيهة بصلاحيات مجلس الإدارة بدون أجر.

كما الزم الاتفاق الدولة بتطبيق الحد الأدنى على قطاع الأعمال العام فور إقراره من المجلس الأعلى للأجور، وتفعيل الاتفاقية المبرمة بمقر رئاسة الوزراء بتاريخ 19 أكتوبر 2011 مع ممثلي العمال ووزراء الصناعة، والتجارة، والقوى العاملة، ونائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية السياسية والمشرف على القطاع العام بزيادة الحوافز الشهرية للعمال بمقدار 220 جنيها وضمها إلى الحوافز المقررة بالشركة على أن تنفذ من تاريخ التوقيع بالموافقة على هذه المطالب.

وشمل الاتفاق تثبيت مواعيد صرف المكافأة السنوية لتكون الدفعة الأولى في بداية شهر رمضان، والدفعة الثانية قبل عيد الفطر المبارك، والدفعة الثالثة قبل عيد الأضحى، والدفعة الأخيرة بعد الجمعية العمومية، على أن يتم الصرف قبل 31 ديسمبر المقبل.


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان