إعلان

بالصور- خالد علي: الحركات العمالية هي السبيل للضغط على الحكومات

04:00 م الأحد 02 مارس 2014

بالصور- خالد علي: الحركات العمالية هي السبيل للضغط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - ندا أسامة ومحمود سليم:
تصوير – مصطفى الشيمي:

قال خالد علي، المحامي العمالي، والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، إن الحركات العمالية هي السبيل الوحيد للضغط على الحكومات، معللًا ذلك بأن "الحركة العمالية أعلنت عن أول إضراب لها وكانت اكبر موجة احتجاجية ضد وزراء مبارك".

وأضاف علي، خلال مؤتمر صحفيًا بنقابة الصحفيين، اليوم الأحد، أن المؤتمر جاء لفضح سياسيات الحكم المستمرة في انحيازها الصارخ لرجال الاعمال متجاهلةً معاناة العمال، مشيرا إلى أن "الحكومة السابقة استغلت سياسيًا قانون الحد الأدنى ولم تنفذه".

وطالب علي، مجلس الوزراء الجديد بمنح الفرصة للعمال في الإدارة الذاتية للشركات، مؤكدًا أنهم يستطيعوا تسديد ديون الشركات، وإعادة العمال المفصولين، وإيقاف الصناعة مرة أخرى، " وأنا باسم شركة طنطا للكتان أُعلن عن استعدادهم للإدارة الذاتية للشركة".

ودعا الحكومة إلى تشغيل القطاعيين العام والخاص معًا، وخلق حالة من التنافس والتكافؤ بينهم، مشيرًا إلى أن العدالة الاجتماعية ليست شعارات وإنما نظام حكم.

واستكمل المحامي العمالي أن "الحرب على النقابات المستقلة مستمرة من الدولة ليكرهها العمال، والنقابات المستقلة هي القادرة على إحداث التوازن في الشارع المصري".

وأعلن عن البدء في تأسيس حملة لوضع قانون عادل والنزول إلى جميع الشركات والمصانع للاستماع إلى العمال وتنفيذ مطالبهم، وتقديم مستندات للدولة بشكل علمي مدروس، " ولا نريد سوى الأمان الوظيفي".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي نظمته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، بالتعاون مع حركة الاشتراكيين الثوريين، بعنوان "مطالب العمال من الحكومة الجديدة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان