إعلان

بالصور.. صحفيون ينظمون وقفة احتجاجية للإفراج عن المعتقلين والتضامن مع عبير سعدي

06:53 م الثلاثاء 18 مارس 2014

بالصور.. صحفيون ينظمون وقفة احتجاجية للإفراج عن ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة :
تصوير - محمود بكار:

نظم العشرات من شباب الصحفيين وقفة احتجاجية، مساء اليوم الثلاثاء، على سلالم نقابة الصحفيين، تحت شعار '' التهمة صحفي'' للمطالبة بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين ووقف استهداف الصحفيين خلال أعمالهم الميدانية، والتضامن مع الزميلة عبير سعدي عضو مجلس نقابة الصحفيين، والتي أحالها للتحقيق بسبب اتهامها لهم في التخاذل في الدفاع عن حقوق الصحفيين.

وطالب المتظاهرون، بالإفراج الفوري عن الصحفيين المحبوسين ووقف استهداف الصحفيين والمصورين واعتقالهم خلال التظاهرات والأعمال الميدانية ومحاسبة المسؤولين عن قتلة الصحفيين محاسبة جنائية وليست فقط سياسية، ووقف الملاحقات الأمنية والقضائية، ووقف قرار مجلس النقابة بإحالة الزميلة عبير سعدي إلى التحقيق .

وعلق المتظاهرون ملصقات على واجهة النقابة كتب عليها '' التهمة صحفي.. إحنا مش مجرمين، كاميرا حرة، عين حرة، الكاميرا رقاصة..التهمة صحافة، عايزين نقابة لكل الصحفيين، الصحافة مش جريمة، مجلس نقابة متواطئ، الحرية للصحفيين المعتقلين، تضامناً مع عبير سعدي، لا للتحقيق مع عبير سعدي ''.

مرددين هتافات '' وادى مفهومهم للحرية حبس الصحفي والصحفية، اكتب علي حيطة الزنزانة.. حبس الصحفى عار وخيانة.. قالوا حرية وقالوا قانون.. والصحفي في السجون، وعبير قالتها قوية.. مش هنعيش من غير حرية، يا عبير فينك فينك.. حكم المجلس بينا وبينك، احبس صحفي واحبس مية.. مش هنعيش من غير حرية.. والقضية هيا هيا العدالة والحرية، قالوا حرية وقالوا ثورة حبسوا الصحفي وتهمته كاميرا، قالوا حرية وقالوا قانون ..حطوا الصحفي فى السجون، اقفل على الحرية الباب مجلس عار ونقيب كداب، صحفيين في المعتقلات.. والمجلس فى الفضائيات، يا نقيب الصحافيين حق الصحفي نجيبه منين، النقابة دى صوت الناس.. مش للمجلس والحراس .

وقام الصحفيون بالتدوين على واجهة نقابة الصحفيين عبر كتابة عبارات التضامن مع زملائهم وقاموا بتعليق ملصقات على واجهة النقابة للاستنكار من تخاذل موقف النقابة كنوع من الاحتجاج على دور النقابة وأوضاع الصحافة في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان