إعلان

الخارجية تؤكد القبض على مصريين في ليبيا اثنين بحوزتهم سلاح

04:12 م الثلاثاء 18 مارس 2014

الخارجية تؤكد القبض على مصريين في ليبيا اثنين بحوز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

قالت وزارة الخارجية، الثلاثاء، إن كتيبة الهجرة غير الشرعية التابعة لوزارة الداخلية الليبية، ألقت القبض على عدد من المصريين، مضيفة أنهم محتجزين قيد التحقيق في مديرية أمن بنغازي للـتأكد من قانونية تواجدهم في ليبيا.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي في بيان وصل مصراوي، أن السلطات الليبية ألقت القبض خلال اليومين الماضيين على عدد من المصريين والأجانب في إطار حملة تقوم للتحقق من حصول الأجانب المتواجدين هناك من مختلف الجنسيات على إقامة شرعية نظراً للأوضاع الأمنية الراهنة.

وأوضح أن السلطات الليبية أكدت أنه يتم إطلاق سراح كل من تثبت إقامته بشكل شرعي، في حين يتم ترحيل المخالفين إلى خارج البلاد.

وأكد عبد العاطي أن من لديه أوراق ثبوتية صحيحة من المصريين المحتجزين فسيعود إلى مقر عمله، في حين سيتم ترحيل المخالف إلى مصر.

كما تشير المعلومات الولية المتوافرة نقلاً عن الجانب الليبي أن من بين المصريين الموقوفين اثنين ضُبطا وبحوزتهما سلاحا، حيث ستتواصل التحقيقات معهما، بحسب المتحدث.

وكرر المتحدث تحذير وزارة الخارجية بعدم السفر إلي ليبيا إلا للضرورة وأن يكون السفر فقط بتأشيرة دخول صالحة صادرة عن السفارة الليبية بالقاهرة وعن طريق الجو، خاصة وأن الدخول بطريقة غير شرعية إلي ليبيا له عواقب وخيمة.

كما ناشد المتحدث المصريين المقيمين في ليبيا بتوخي الحرص والحذر في التنقلات داخل ليبيا والعمل علي استكمال أوراق إقاماتهم هناك لتكون إقامة شرعية وتجنباً لإلقاء القبض عليهم أو ترحيلهم

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان