إعلان

جامعة عين شمس تنظم مهرجان أيام الشعوب بمشاركة 12 دولة عربية وإفريقية

04:11 م الإثنين 17 مارس 2014

جامعة عين شمس تنظم مهرجان أيام الشعوب بمشاركة 12 د

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين مصطفى:

ينظم قطاع شؤون البيئة والمجتمع واللجنة الثقافية العليا وشئون التعليم والطلاب، مهرجان أيام الشعوب الذي يشارك فيه اثنتا عشر دولة هي ''أذربيجان ـ أريتريا ـ اليابان ـ الصين ـ السودان ـ الهند ـ إيطاليا ـ تشاد ـ كوريا الجنوبية ـ فلسطين ـ سلطنة عمان ـ ماليزيا''، بالإضافة إلى مصر وذلك في الفترة من 24- 27 مارس 2014 بدار الضيافة بالجامعة، برعاية الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، وبإشراف الدكتور عبد الوهاب عزت، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وقال الدكتور عبد الوهاب عزت، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في تصريحات له، الاثنين، إن هذا المهرجان هو السابع والعشرون الذي تنظمه الجامعة بهدف لم شمل الطلاب الوافدين مع الطلاب المصريين وتحقيق التواصل وزيادة أواصر العلاقات بينهما، كذلك التعرف على عادات وتقاليد هذه الشعوب حيث تقام معارض لكل دولة تعرض فيها منتجاتها ومعروضاتها التي تعكس السمات الاجتماعية والثقافية الخاصة بها.

ويتخلل المهرجان نشاط أدبي وثقافي يومي 25، 26 مارس تنظم فيها ندوات ثقافية وشعرية وأدبية لكبار الأدباء والشعراء والفنانين والكتاب، بالإضافة إلى تنظيم معرض فني.

وأشار عزت، إلى أنه في ختام المهرجان يوم 27 مارس سيتم عرض للفلكلور الشعبي للدول المشاركة التي تقدم فيه التراث الفني من الأغاني والرقصات التي تعبر عن كل دولة وعاداتهم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان