إعلان

كريمة يطالب بإعلان السلفيين جماعة إرهابية.. وبرهامي: ''أنت في غيبوبة''

02:06 م الإثنين 17 مارس 2014

كريمة يطالب بإعلان السلفيين جماعة إرهابية.. وبرهام

كتب- عبدالله قدري:

قال الشيخ ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن ''ادعاءات الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، بأن الدعوة السلفية تكفر شيوخ الأزهر، هو محض افتراء وكلام لا يصدر الا ممن هو في غيبوبة عن الواقع''.

ورد برهامي في فتوى له نشرها موقع ''أنا السلفي''، الاثنين، على تصريحات كريمة التي وصفها بأنها تناصب العداء للدعوة السلفية وشيوخها أن'' الدعوة السلفية باتفاق وإجماع شيوخها وأبنائها العاملين لا يكفـِّرون ''الأزهر''، ولا ''الأشاعرة''- وهو مذهب شيوخ الأزهر - مشيراً الى أن الأشاعرة هم أقرب المذاهب إلى طريقة السلف، وهم مِن أهل القبلة بلا نزاع عندنا.

وأوضح برهامي، أن ''كريمة'' يريد الفتنة والانقسام بهذه التصريحات، ليحقق هدفه من اتهام السلفيين عمومًا بالتطرف والإرهاب ظلمًا وعدوانًا، وزورًا وبهتانًا، مشيراً الى أن الدعوة السلفية، هي حائط صد ومنيع أمام الفكر التكفيري ومحاربة العنف.

وكان أحمد كريمة استاذ الشريعة بالأزهر، طالب، الحكومة المصرية بإعلان السلفية جماعة إرهابية والحجر ، وتطهير المساجد من الكتب السلفية التي تدعوا إلى إراقة وسفك الدماء، على خلفية فتوى الشيخ محمد عبدالمقصود بجواز حرق سيارات الشرطة.

وتابع كريمة، أن معظم الاشخاص في الدعوة السلفية يحملون مؤهلات مدنية عادية، ولا يوجد لديهم مؤهلات شرعية تخصصية معتمدة

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان