إعلان

عاشور يوافق على عقد جمعية عمومية للمحامين في 27 يونيو

09:09 م الأحد 16 مارس 2014

عاشور يوافق على عقد جمعية عمومية للمحامين في 27 يو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندا أسامة :

في تحدي لمعارضيه، أعلن سامح عاشور نقيب المحامين في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، الاستجابة لطلب 500 محام أعضاء بالجمعية العمومية، وقعوا على استمارات الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئه لسحب الثقة من نقيب المحامين ومجلسه.

وقال عاشور:'' على الرغم من عدم أحقية العدد الموقع على طلب الدعوة لعقد الجمعية العمومية، وعدم استيفائهم للشروط المنصوص عليها بقانون المحاماة، فإنه سيتم الدعوة لعقد جمعية عمومية للمحامين بداية من الساعة العاشرة صباح الجمعة 27 يونيو بمقر النقابة العامة بالقاهرة، لنظر طلبات سحب الثقة من النقيب والمجلس''.

وأضاف عاشور ''كان يمكن تحدي المعارضين للنقيب عبر الطرق القانونية والطعن في صحة طلبهم، لكن فضلت المواجهة والاحتكام للجمعية العمومية''، مشددا على نجاحه ومجلسه في تحقيق انجازات زيادة موارد النقابة ومعاش المحامين.

وأوضح عاشو، أن المجلس الحالي واجه العديد من التحديات، وخلق علاقة قوية بين المحامين والقضاء والشرطة، مشيراً ان فترة توليه منصب نقيب المحامين، شهدت العديد من القفزات حتي تحسب له ولمجلسه أهمها تعديل المادة 87 من قانون المحاماة، التي ساعدت على زيادة معاشات المحامين من خلال زيادة الموارد البشرية وغيرها، موضحاً أن بعض الإنجازات يتجاهلها البعض عمداً للنيل من المجلس .

وشهد المؤتمر الصحفي مشادات، بين معارضي النقيب وأنصاره، وانسحب أعضاء حملة '' لا يمثلني '' ومحامون من أجل العدالة، فواصل عاشور سرد ما وصفه بإنجازات المجلس ممثلة في زيادة تكلفة اشتراك العلاج 200 جنيهاً في مقابل الحصول على خدمات علاجية بقيمة 20 ألف جنيها

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان