إعلان

''تمرد التمريض المصري'': سنضرب عن العمل حال استثنائنا من الكادر

11:10 م السبت 15 مارس 2014

''تمرد التمريض المصري'': سنضرب عن العمل حال استثنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

عقدت حركة تمرد التمريض المصري الحر، السبت، مؤتمرًا صحفيًا، بمقر المنظمة المصرية الدولية لحقوق الانسان، وذلك للإعلان عن موقفهم من إضراب الأطباء، ومشروع كادر المهن الطبية.

طالب كريم حسني، مؤسس الحركة، بسرعة تنفيذ مشروع الحوافز الذي تم إقراره من قبل رئيس الجمهورية، مع مراعاة وضع المؤهلات العليا للتمريض، وألا يتم تنفيذ مشروع كادر المهن الطبية بدون تضمين التمريض.

وعن الاضراب، أكد حسني أن الحركة لن تلجأ إلى خيار الإضراب الذي تراه غير مناسب للفترة التي تمر بها مصر، إلا في حالة استجابة وزير الصحة لمطالب الأطباء المضربين وإقصاء التمريض، مؤكدًا أن سياسة الإضراب لن تضر بمصلحة المريض.

أوضح أن وزارة المالية لن تستطع تنفيذ الشق المالي من كادر المهن الطبية إلا في وجود مجلس شعب يحدد للكادر مخصصات مالية من ميزانية الدولة، وأن كل مايحدث الآن من مفاوضات من أجل إخماد ما يفعله الأطباء.

وأضاف أن الحركة أعدت برنامج متكامل لتطوير منظومة التمريض في مصر يشمل: تطوير الممرض، وتطوير المنظومة التعليمية، والمنظومة الإعلامية.

ودعا إلى انشاء حركة للتمرد داخل كل مهنة من أجل تطوريها وليس من أجل استهداف شخص بعينه، موضحًا أن تمرد التمريض تتضامن مع النقابة في حالة استجابتها لمطالب الممرضين، وتعارضها حال إهمالها لشؤونهم.

أما عن حركة تمرد التمريض التي أعلنت تضامنها مع إضراب الأطباء، أكد حسني، أن هناك أشخاص يحاولون ادعاء انتمائهم للحركة، ولكنهم في الحقيقة غير منتمين لحركة تمرد التمريض المصري، ولديهم مصالح شخصية يريدون تحقيقها، موضحاً أن تمرد التمريض المصر، هي امتداد لحركة التمريض المصري الحر، التي تم تدشينها في أغسطس 2012، وهي حركة شبابية تعمل للصالح العام ببرنامج واضح ومطالب محددة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان