إعلان

عمال ''بولفار'' يتقدمون بمذكرة لرئيس الوزراء لإعادة الشركة لملكية الدولة

03:02 م السبت 15 مارس 2014

عمال ''بولفار'' يتقدمون بمذكرة لرئيس الوزراء لإعاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

تقدم عمال الشركة العربية للغزل والنسيج ''بولفارا'' والبالغ عددهم 2200 عامل، بمذكرة للمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، للمطالبة بإعادة الشركة إلى ملكية الدولة.

وأوضح العمال، في مذكرتهم أنهم إمتنعوا عن تنظيم وقفة إحتجاجية أو الدخول فى إعتصام لتحقيق مطالبهم التي وصفوها بالمشروعة، مؤكدين أن ذلك إحتراما منهم للمبادرة التي اطلقها اتحاد العمال بشأن وقف الاعتصامات لمدة ثلاثة شهور.

ومن جانبه قال علاء طلبة، رئيس اللجة النقابية بالشركة، وأمين صندوق النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج، أن الشركة تحولت من القطاع العام إلى القطاع الخاص الذي يمتلك 72 % من رأس المال.

وأشار طلبة إلى أن الشركة أصبحت مهددة بالتوقف وتشريد العاملين بسبب انخفاض انتاجيتها إلى 25%، لوجود نقص في الخامات أدي لاستيراد الغزول والمنسوجات من الخارج، وارتفاع الخسائر التي بلغت 320 مليون جنيه منها 72 مليون جنيه في العام الماضي 2013 .

كما طالب الحكومة بوضع ضوابط للإستيراد العشوائي للخامات النسجية الذي أدي إلى انهيار الصناعة ، وضخ استثمارات للشركة التي تتحمل اعباء اجتماعية تجاه العاملين، ومنح الشركة إعانة شهرين من صندوق الطوارئ بوزارة القوي العاملة والهجرة لسداد الاجور.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان