إعلان

قالوا عن حادث كمين الشرطة العسكرية بمسطرد

12:55 م السبت 15 مارس 2014

قالوا عن حادث كمين الشرطة العسكرية بمسطرد

كتبت - سحر عزام:

أثار الحادث الإرهابي الذي استهدف كمين الشرطة العسكرية صباح اليوم السبت، في منطقة مسطرد بشبرا الخيمة، عاصفة من الاستياء والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أسفر الحادث عن وفاة 6 مجندين، و أدان الجميع الحادث وقدموا التعازي لأسر الضحايا في حين أشار البعض لمسؤولية جماعة الإخوان المسلمين عن هذا الحادث.

وأوضح المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد علي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) أنه في فى تمام الساعة الخامسة من صباح اليوم السبت الموافق 15 مارس 2014، قامت مجموعة مسلحة تابعة لجماعة الإخوان الارهابية بالهجوم على نقطة خاصة بعناصر الشرطة العسكرية في منطقة منفذ مسطرد ، بداية طريق القاهرة / الإسماعيلية الزراعي حسب قوله، مضيفا :'' مما أدى الى استشهاد 6 مجندين، من قوة النقطة، بعدما قام المسلحون باستهدافهم أثناء انتهائهم من اداء صلاة الفجر، ثم قاموا بزرع عبوتين ناسفتين بجوار النقطة لاستهداف أية قوات قادمة بتعزيزات إلى النقطة، تم العثور على القنبلتين بواسطة عناصر من الحماية المدنية والمهندسين العسكريين وتم إبطال مفعولهم''.

وعلق أبو العز الحريري، عضو مجلس الشعب السابق، على الحادث قائلاً :''الانتصارات ثمرة تضحيات الشهداء والمصابين والداعمين للوطن شهداؤنا أعزاء علي الوطن والوطن عزيز عليهم شهداؤنا السته مع سابقيكم بالجنة طوبا لكم''.

وأضاف الكاتب الصحفي مصطفى بكري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) :'' الهجوم الإجرامي الذي وقع ضد وحدة الشرطة العسكرية في مسطرد دليل جديد على أن المؤامرة ضد مصر كبيره وأن الإرهاب سيتصاعد مع قرب الانتخابات، يجب فورا تفعيل قانون الإرهاب ومواجهة القتلة، إذا لم تعوا درس السعودية في مواجهة الإرهابيين فلا أمل.. المواجهة يجب أن تكون شاملة وحاسمة وسريعة، اسأل الطابور الخامس في الاعلام والسياسة .. هذا ثمرة تآمركم مع الخونة الإرهابيين وإهانة الجيش والشرطة .. لكن مصر أقوي''.

وأدان الدكتور عمرو دراج، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين والوزير السابق الحادث، قائلا :'' أدين بكل شدة الهجوم على المجندين في شبرا، هؤلاء هم أهلنا، هذه الأعمال غريبة على الشعب المصري، كما لا يصح اتهام الإخوان بعد دقائق دون دليل''.

ونعى الدكتور مصطفى النجار، عضو مجلس الشعب السابق والناشط السياسي حادث مسطرد، قائلا :''رحم الله شهداءنا الجنود فى حادث مسطرد ولعنة الله على قاتليهم .. اللهم صبرنا وصبر أهلهم واحمى بلادنا من الإرهاب الأسود''.

وقدم حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، التعازي لأسر شهداء حادث مسطرد، مضيفا عبر حسابه على موقع ''تويتر'' :'' نعزي أسر الشهداء جنود مصر الذن اغتالتهم يد الإرهاب الآثمة، وندين بأقوي العبارات العملية الإرهابية التي استهدفتهم ونطالب بمحاكمة الإرهابيين، ونحن نعرب عن ادانة العملية الإرهابية ضد جنودنا في مسطرد نطالب بسرعة القبض علي الارهابيين ومحاكمتهم محاكمة عاجلة وعقابهم بما اقترفت ايديهم''.

وقالت الإعلامية بثينة كامل تعليقا على الحادث :''الله يرحم شبابنا المجندين الخمسة الذين اغتالتهم جماعة الشر اليوم بمسطرد''.

وعلق الناشط الإخواني أحمد المغير، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) حادث مسطرد، قائلا :''الدم مش كله حرام...دم الظالم المجرم القاتل عمره ما كان حرام ولا عمره هيبقة حرام، القصاص حياة، تسلم الأيادي...اللي بتقتل الأعادي''.

في حين هاجم محمد عبدالعزيز، عضو حركة تمرد، دعاة المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، وقال :''إلى دعاة المصالحة .. عليكم أن تخرسوا فهذا الإرهاب لا تصالح معه ابدا ابدا .. ما ذنب هؤلاء الجنود ''الغلابة البسطاء'' الذين استشهدوا اليوم في شبرا الخيمة سوى ان هناك تنظيما ارهابيا يستبيح القتل من اجل السلطة .. لعنة الله عليكم ثم تتحدثون عن الاسلام والاسلام منكم براء''.

وتوجهت الإعلامية جيهان منصور، بالتعازي لأسر شهداء الجيش الذين لاقوا حتفهم صباح اليوم في مسطرد قائلة في تغريدة عبر موقع تويتر :''عزاؤنا الخالص لأسر شهداء الجيش ال 6 بمسطرد فجر اليوم يد الإرهاب الخسيس الجبان استهدفتهم اليوم بلا رحمة اللهم ارحمهم واغفر لهم وصبِّر أهلهم''.

وعلق الملحن عزيز الشافعي على حادث مسطرد، قائلا عبر حسابه الشخصي على موقع ''تويتر :'' تاريخهم كله إرهاب .. مش جديد عليهم ربنا يرحم شهداءنا ويحفظ مصر بلدنا''.

وأوضح اللواء أحمد عبدالحليم، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن العمليات الإرهابية ستزداد مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مشيرا في تصريحات تلفزيونية إلى أن حادث مسطرد صباح اليوم السبت يستهدف إحداث وقيعة بين الجيش والشعب - حسب قوله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان