إعلان

هالة شكر الله تطالب عدلي منصور الإفراج عن المعتقلين

06:51 م الخميس 13 مارس 2014

هالة شكر الله تطالب عدلي منصور الإفراج عن المعتقلي

كتب – علاء أحمد:

حضرت الدكتورة هالة شكر الله رئيسة حزب الدستور اللقاء الذي قام السيد رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور بالدعوة له أمس لمناقشة قانون الانتخابات الرئاسية، واستمعت جيدا لوجهة نظره سيادته التي رأى فيها أن تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية كان أمرا ضروريا خشية اطالة أمد فترة الانتخابات في حالة تقديم عدد كبير من الطعون.

و أكد بيان صادر من الحزب الخميس، حصل مصراوي على نسخة منه، أن شكر الله عبرت في مداخلتها أمس أنه لا يجب في أي وقت من الأوقات التضحية بمبدأ قانوني هام نص عليه الدستور الذي أيده غالبية المصريين مؤخرا، وهو خضوع كافة القرارات للطعن والتقاضي. كما أكدت رئيسة حزب الدستور على ضرورة احترام قواعد الديمقراطية، وأن المطلوب حاليا الاجتهاد في البحث عن حلول تضمن تطبيق الدستور، ولا تؤدي إلى إطالة أمد عملية إجراء الانتخابات في نفس الوقت. وأشارت إلى تقدم عدد من قادة الأحزاب بمقترحات للرئيس أمس تؤدي لتحقيق هذا الهدف، وأنها تتطلع لدراسة سيادته لهذه المقترحات.

كما أثارت الدكتورة هالة في مداخلتها أمس إلى قضية استمرار احتجاز عدد غير قليل من شباب ثورة 25 يناير، ممن شاركوا أيضا في 30 يونيو عندما أنحرف النظام السابق عن أهداف الثورة، ومنهم 12 شابا من أعضاء حزب الدستور. ومن بين هؤلاء اثنان تم احتجازهم اثناء محاولتهم احياء الذكرى الثالثة للثورة في 25 يناير، وصدر بحقهم أحكام بالسجن لمدة عامين وغرامة 50 ألف جنيه.

ومن المقرر ان تنظر المحكمة غدا السبت في الاستئناف المقدم من 12 من شباب ثورة يناير تلقوا احكاما بالسجن عامين بعد ادانتهم بالتظاهر في منطقة المعادي في 25 يناير الماضي. ومن بين هؤلاء عضو الحزب طارق محمد حسن (الشهير بطارق تيتو) والذي، وفي تناقض صارخ، تجري محاكمته أيضا بتهمة محاولة حرق مقر جماعة الإخوان في ظل النظام السابق. كما كررت رئيسة حزب الدستور ادانتها لواقعة الاعتداء بالضرب التي تعرض لها أحمد دومة ومحمد عادل أثناء جلسة استئناف الحكم الصادر بحقهم بالسجن ثلاث سنوات قبل أيام. وشددت الدكتورة هالة شكر الله أن استمرار هذا النهج في التعامل مع المتظاهرين السلميين من شأنه ترسيخ عدم الثقة في التزام السلطات الحالية بتحقيق أهداف ثورة يناير، وعلى رأسها تأسيس مجتمع ديمقراطي يقوم على العدالة واحترام حقوق الإنسان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان