إعلان

خبراء السكان يحددون موقف مصر من قضايا التنمية استعدادًا لمؤتمر نيويورك

06:24 م الخميس 13 مارس 2014

خبراء السكان يحددون موقف مصر من قضايا التنمية استع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام الجوهري وهاجر عبد الناصر:

نظم المجلس القومي للسكان اليوم الخميس، لقاء للخبراء في مجال السكان، لمناقشة القضايا الاجتماعية والاقتصادية في برنامج العمل الناتج عن المؤتمر الدولي للسكان، ذلك بمناسبة مرور 20 عاما على هذا المؤتمر الدولي و الذي عقد عام 1994 بالقاهرة، ومراجعة مدى التزام الدول بما جاء في برنامج عمله، وتحديد التوجهات السكانية الجديدة لأجندة التنمية الدولية.

وصرحت مقررة المجلس، د. هالة يوسف، بأن الاجتماع الذى يشارك فيه خبراء وقادة رأى في مختلف المجالات التنموية، يأتى بالتعاون والتنسيق مع صندوق الامم المتحدة للسكان و وكالة التعاون الألماني الانمائي, لتحديد موقف مصر من تلك القضايا والرؤية المستقبلية لها بعد 2014.، على المستويين الدولي و المحلي.

وتضيف بأن نتائج هذا اللقاء ستكون أساسا للمؤتمر الموسع الذى ينظمه المجلس في 24 من الشهر الجارى، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من المسئولين و الخبراء المصريين، بالإضافة الى خبراء من الدول العربية والافريقية، حول أبعاد القضية السكانية، ولمناقشة استراتيجية المجلس القومي للسكان خلال الفترة من 2014 وحتى 2017، التى تساهم في دمج الابعاد السكانية في الخطة التنموية للدولة، من أجل تحسين الخصائص السكانية وإعادة توزيع السكان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان