إعلان

حماس: مصر لم تنسق معنا بشأن الهدنة مع إسرائيل

04:59 م الخميس 13 مارس 2014

حماس: مصر لم تنسق معنا بشأن الهدنة مع إسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

كشفت حركة حماس، الخميس، أن القاهرة لم تنسق معها في بخصوص التهدئة وتثبيت الهدنة بين غزة وإسرائيل.

وكللت الجهود المصرية بالنجاح في تثبيت الهدنة ووقف التصعيد بين حركة الجهاد الإسلامي من جهة وإسرائيل من جهة أخرى، بعد تبادل إطلاق عشرات الصواريخ بين الجانبين.

وأفادت حماس بأن مصر تواصلت مع حركة الجهاد الإسلامي فقط,

وقال خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الاسلامي، إن الحركة قررت الالتزام بالهدنة اعتبارا من ظهر اليوم.

وكتب على حسابه على فيسبوك يقول ''بعد جهود واتصالات مصرية حثيثة تم تثبيت التهدئة وفقا لتفاهمات 2012 التي تمت في القاهرة برعاية مصرية كريمة، شرط أن يلتزم العدو بتفاهمات التهدئة وعدم خرقه للاتفاق.''

وقال غازي حمد، القيادي في حماس لقناة الميادين الفضائية، ''يبلغنا الجانب المصري بأي اتفاق والمفروض ان الجانب المصري ينسق مع حماس''، مضيفا ''كان يجب التنسيق معنا''.

وتشهد العلاقات المصرية مع حماس توترات غير مسبوقة على خلفية اتهامات طالب الحركة بالتدخل في الشأن الداخلي المصري وهو ما تنفيه قيادات الحركة. كما أصدت محكمة حكما قضائيا بحظر أنشطة حماس في مصر.

وأكدت مصادر سيادية مصرية أن هناك اتصالات أجرتها القاهرة مع الجانبين (الجهاد الإسلامي وإسرائيل لفرض التهدئة والالتزام بالهدنة الموقعة في 2012.

وأضافت المصادر لمصراوي أن القاهرة تحركت بسرعة وطالبت إسرائيل بوقف التصعيد، محذرة في نفس الوقت من ''عواقب وخيمة'' لدخول القوات البرية الإسرائيلية غزة.

وأوضح المصدر أن القاهرة شددت على الجانبين بضرورة الالتزام بالهدنة وعدم هرقها.

غير أن إسرائيل طالبت مصر بالتدخل لدى الجهاد الاسلامي بوقف اطلاق الصواريخ وان اسرائيل ستلتزم بالتهدئة حال وقف إطلاق الصواريخ علي الجانب الاسرائيلي بضمانة مصرية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان