إعلان

فهمي يؤكد مساندة مصر لحكومة مالي في استعادة استقرارها

11:08 ص الخميس 13 مارس 2014

فهمي يؤكد مساندة مصر لحكومة مالي في استعادة استقرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد نبيل فهمي، وزير الخارجية، الخميس، مساندة مصر لجهود الحكومة المالية وحرصها على تقديم الدعم الفني والمساعدات لتحقيق التنمية وإعادة بناء مؤسسات الدولة.

جاء ذلك خلال لقاء فهمي مع نظيره المالي ذهبي ولد سيدي محمد على هامش مشاركته باجتماع المجلس التنفيذي لتجمع الساحل والصحراء بالخرطوم.

ووفق بيان لوزارة الخارجية قدم فهمي التهنئة على لتقدم الذي أحرزته مالي على صعيد استعادة الاستقرار، مشيرا إلى حرص مصر على دعم الحكومة المالية في تدريب الكوادر بمالي في مختلف المجالات مثل الزراعة والقضاء والشرطة والصحة، وغيرها بما يمكن الحكومة المالية من النهوض بمسئولياتها وتلبية احتياجات المواطنين.

كما أكد اهتمام مصر بالمساهمة في جهود استعادة الاستقرار من خلال مشاركتها بوحدة شرطة عسكرية في بعثة دعم السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي "مينوسنا".

ومن جانبه، أكد وزير خارجية مالي اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية الخاصة التي تربطها بمصر، حيث كانت مصر دوما مساندة للشعب المالي في مختلف المراحل التاريخية، وداعماً رئيسياً للتنمية والاستقرار في بلاده.

كما أعرب عن تهنئته بإقرار الدستور والتقدم المحرز على صعيد خارطة الطريق في مصر، وتطلع بلاده لعودة مصر لاستئناف انشطتها بالاتحاد الأفريقي، مؤكداً على أهمية مصر ودورها المحوري في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية بالنسبة لأفريقيا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان