إعلان

النور: تحصين قرارات الجنة العليا للانتخابات ضرورة

10:11 ص الخميس 13 مارس 2014

النور: تحصين قرارات الجنة العليا للانتخابات ضرورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، إن المستشار الرئيس عدلي منصور أكد خلال لقائه بالأحزاب والقوى السياسية المختلفة أمس لبحث قانون الانتخابات الرئاسية أن ترجيحه لمبدأ تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات جاء حفاظا على المصلحة العليا لمصر وللاستقرار.

وأضاف مخيون في تصريحاته لبرنامج ''ممكن'' المذاع على قناة ''سي بي سي'' مساء أمس الأربعاء :''الرئيس عدلي منصور قال لنا أنه ليس له مصلحة في ترجيح تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات، وللمرة الأولى نراه منفعلا بسبب الضغوط التي يتعرض لها، وقال لنا الرئيس أن البلد لا تحتمل أن تظل بلا رئيس، وأنه لا يعرف من سيكون رئيس مصر القادم ومن سيترشح في الانتخابات، وأنه لن يصدر قانون الانتخابات البرلمانية، وسيتركه لمجلس الوزراء حتى لا يكرر التجربة المريرة لقانون الانتخابات الرئاسية''.

وأوضح رئيس حزب النور أن تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات جاء وفقا للمادة 228 من الدستور الجديد، مشيرا إلى أن تحصين الانتخابات ضرورة لتجنب تعطيل الانتخابات الرئاسية لشهور بسبب كثرة الطعون من الناخبين.

وعن لقاء حزب النور بإبراهيم محلب رئيس الوزراء، أكد يونس مخيون أن اللقاء تم بناء على طلب من الحزب للتشاور مع رئيس الحكومة الجديدة في مشكلات مصر المختلفة ومحاولة التكاتف معا لحل هذه المشكلات.

ولفت مخيون إلى أن حزب النور هو أول من طرح اسم إبراهيم محلب خلفا لرئيس الحكومة السابق حازم الببلاوي في وسائل الإعلام المختلفة.

وتابع ''حكومة الببلاوي كانت حكومة إقصائية، تتجاهل حزب النور ويتشاور فقط الببلاوي مع الأحزاب الأخرى وخاصة أحزاب جبهة الإنقاذ، ولقائنا بمحلب كان لقاءا إيجابيا وطلب منا إبلاغه بأي حالات فساد للتحقيق فيها، فالفساد يضرب بجذوره في مختلف مؤسسات الدولة، فأكبر جرائم مبارك هو حالة التجريف القيمي والأخلاقي التي حدثت في المجتمع المصري''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان