إعلان

سياسيون ينتقدون تحصين الانتخابات الرئاسية.. ويؤكدون: ''يضر بالسيسي''

12:25 ص الخميس 13 مارس 2014

سياسيون ينتقدون تحصين الانتخابات الرئاسية.. ويؤكدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

انتقد النائب صلاح الصايغ، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وعضو مجلس الشورى السابق، إصرار رئيس الجمهورية على قانون الانتخابات الرئاسية رغم مطالبة أغلب القوى السياسية بإلغاء المادة المتعلقة بالتحصين، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء يضعون الألغام في قانون الانتخابات ليوصموا العملية الانتخابية بالبطلان ويدخلوا البلاد فى أزمات قادمة.

وأضاف الصايغ في تصريح لمصراوي، أن اتخاذ أسباب مثل عدم إطالة الوقت كمبرر لمخالفة الدستور بعدم تحصين القرارات ا?دارية من الطعن عليها أمام القضاء، ليس صحيحا نظرًا لأن فرض التحصين سيؤدي إلى إطالة الوقت أيضا وعدم استقرار منصب الرئيس وبالتالي عدم استقرار الدولة بأكملها.

في حين قال النائب حمدي الفخراني، عضو مجلس الشعب السابق، إن إصرار مؤسسة الرئاسة على تحصين لجنة الانتخابات الرئاسية غير مبرر، موضحًا أن ذلك يؤكد أن هناك طابور خامس بالدولة يحاول اختلاق أزمات.

وأضاف الفخراني أن المادة المتعلقة بتحصين لجنة الانتخابات الرئاسية بالقانون تضر بالمشير السيسي حال ترشحه، نظرًا لأن الإصرار عليها تثير الشكوك، مؤكدا أن السيسي لا يحتاج لتحصين قرارات اللجنة، نظرًا لأن شعبيته لا تقارن بأي مرشح آخر وهو الأمر الذي يؤكد أن التحصين سيكون لصالح أي مرشح آخر وليس السيسي.

ومن جانبه، قال النائب عبد الشكور عبد المجيد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي بمجلس الشورى السابق، أنه لاداعي لتحصين قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن الإصرار على التحصين رغم اعتراض القوى السياسية يذكر بنظام الإخوان.

وأضاف عبد المجيد أن الرئيس عدلي منصور وهو قاض دستوري قبل أن يكون رئيسًا للبلاد كان عليه احترام الدستور وكذلك تلبية رغبات القوى السياسية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان