إعلان

غدا.. المتحدث باسم الخارجية يعرض موقف مصر من القضايا الدولة والإقليمية

12:31 م الأربعاء 12 مارس 2014

غدا.. المتحدث باسم الخارجية يعرض موقف مصر من القضا

القاهرة -(أ ش أ):

يعقد السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية مؤتمرا صحفيا عالميا في الحادية عشرة صباح الغد الخميس بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط بالقاهرة ، يعرض خلاله موقف مصر من القضايا الدولية والاقليمية الراهنة خاصة الاحداث الساخنة على الساحتين العربية والافريقية.

ومن المنتظر أن يتناول السفير بدر عبد العاطي، الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية لحشد الدعم الدولي والعربي في مجال مكافحة الارهاب وتنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب في ضوء قرار المملكة العربية السعودية والامارات والبحرين بسحب سفرائهم من قطر، وقرار السعودية باعتبار جماعة الإخوان إرهابية، وكذا الاتصالات الجارية لإعداد للقمة العربية في الكويت يومي 25 و26 مارس الحالي.

كما يتطرق السفير بدر عبد العاطي - خلال المؤتمر - إلى ملف العلاقات المصرية الافريقية، وعودة القارة السمراء إلى قلب السياسة الخارجية المصرية منذ أن تولى نبيل فهمي قيادة الدبلوماسية المصرية.

يذكر أن نبيل فهمي وزير الخارجية قام منذ توليه منصبه بالعديد من الجولات شملت عددا كبيرا من دول القارة كان آخرها جولته في كل من تنزانيا والكونغو الديموقراطية ونيجيريا ثم زيارته الحالية الى الخرطوم حيث يرأس وفد مصر في اجتماعات المجلس التنفيذي لتجمع الساحل والصحراء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان