إعلان

عمرو موسى: المساعدات الخليجية غير صحية.. والسيسي يكره ''عبادة الأفراد''

12:03 م الأربعاء 12 مارس 2014

عمرو موسى: المساعدات الخليجية غير صحية.. والسيسي ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قال عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين لوضع الدستور، إنه يجب ترك الباب مفتوحا لعودة جماعة الإخوان المسلمين للحياة السياسية، إذا قبلت الدستور.

وأضاف موسى، في مقابلة اجراها مع "رويترز"، أنه "من المتوقع أن يعلن المشير السيسي ترشحه للرئاسة في الأيام القليلة المقبلة وأن يفوز بسهولة في الانتخابات المتوقعة خلال أشهر"

وأبدى المرشح الرئاسي السابق، قبوله بعودة الإخوان المسلمين إلى الحياة السياسية، بشرط التزامهم بالقواعد والعمل بموجبها، متسائلاً اذا قبلوا ذلك "فلماذا يستبعدون؟"

وقال موسى: "الطريق مفتوح لهم إذا قرروا ذلك، يمكنهم التقدم بمرشحين ودخول البرلمان والكرة في ملعبهم." مضيفاً: "أن الديمقراطية تتضمن أدوارا لأنصار الإخوان المسلمين بشرط أن يلتزموا بالوثيقة الجديدة التي وافق عليها أكثر من 90 بالمئة من الناخبين في يناير كانون الثاني".

ودعا موسى جماعة الإخوان بأن يؤسسوا حزباً في حدود الدستور، وان لديهم فرصة خوض الانتخابات إذا أرادوا.

ونفى موسى اتصال المشير السيسي به لضمه لحملته الرئاسية، قائلاً "أنا لا أتأخر عن تقديم المساعدة إذا طلبت مني"، مشيراً الى أنه يثق في أن السيسي قادر على إخراج مصر من حالة عدم اليقين.

وتابع موسى: "لا بد من ثورة أو منهج ثوري في الإدارة على مستوى الحكم المحلي في المحافظات وفي ملفات أساسية مثل التعليم والرعاية الصحية والبيئة والطاقة."

وعن الدعم الخليجي لمصر في الفترة الأخيرة، أكد موسى إن اعتماد مصر على مثل هذه المساعدات ليس صحيا لكنه يتوقع استمرار "التضامن العربي".

وردا على سؤال عما إذا كانت مصر التي حكمها مستبدون معظم القرن الماضي عرضة للعودة إلى الأنماط السابقة قال موسى إن هناك قيودا الآن على فترات الرئاسة وإن عبادة الأفراد لن تنطبق على السيسي.

وأضاف "أبلغني المشير بنفسه شخصيا أنه لا يقبل ذلك وإنه لا يشعر بارتياح مع كل هؤلاء الذين يحاولون ممارسة هذا الأسلوب أو يبالغون في إظهار مشاعرهم والتعبير عنها."

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان